المركزي السعودي يوافق على زيادة رأسمال "ميدغلف" إلى 1.05 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف) عن آخر تطورات توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأسمال الشركة؛ ومن ثَم زيادته عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية.

وقالت "ميدغلف"، في بيان لها على موقع "تداول السعودية" اليوم الاثنين، إنها تسلمت بالأمس موافقة البنك المركزي السعودي على زيادة رأسمال الشركة من 700 مليون ريال إلى 1.05 مليار ريال عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية.

وأضافت الشركة، أنها ستواصل استيفاء جميع متطلبات الجهات الرسمية الأخرى، وسوف تقوم بالإعلان عن أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص في حال توفرها.

وأوصى مجلس إدارة الشركة، في 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، بتخفيض رأسمال الشركة بنسبة 12.5% من 800 مليون ريال إلى 700 مليون ريال؛ بهدف إعادة هيكلته لإطفاء الخسائر المتراكمة؛ ومن ثم زيادة رأس المال من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 350 مليون ريال؛ بهدف تعزيز هامش الملاءة المالية للشركة ودعم عمليات التوسع في نشاطها.

ووافق البنك المركزي السعودي، في 10 ديسمبر/ كانون الأول، على تخفيض رأسمال الشركة بمبلغ 100 مليون ﷼، تبعه موافقة هيئة السوق المالية على التخفيض في فبراير/ شباط الماضي.

ترشيحات:

مساهمو "ميدغلف" يقرون تخفيض رأس المال 12.5% لإطفاء خسائر متراكمة

أرباح "ميدغلف" ترتفع 9.8% بالربع الأول.. والخسائر المتراكمة 92.76 مليون ريال

أخبار ذات صلة

0 تعليق