"الجزيرة كابيتال" تعدل السعر المستهدف لسهم "السعودي الألماني" لـ37 ريالاً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: قالت شركة "الجزيرة كابيتال" للأبحاث إن النتائج المالية لشركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية "المستشفى السعودي الألماني" خلال الربع الأول من عام 2021 جاءت متوافقة مع التوقعات.

وأضافت شركة الأبحاث في مذكرة بحثية حديثة أنها قامت بتعديل سعر السهم المستهدف إلى 37 ريالاً مع الاستمرار في التوصية بـ"محايد" والأخذ في الاعتبار الإيجابيات المتوقعة على المدى البعيد، فيما أشارت إلى استمرار القلق من تراجع الأعمال مع أحد كبار العملاء وانكماش هامش إجمالي الربح وارتفاع الذمم المدينة.

وتابعت الجزيرة كابيتال أن إيرادات الشركة تأثرت خلال الربع الأول 2021 نتيجة لانخفاض حجم العمل من أحد كبار العملاء، منوهة لانتظار مزيد من الإيضاحات لقياس الآثار طويلة الأجل لهذا الإنخفاض.

وتوقعت الجزيرة أن يأتي النمو بدعم من زيادة تشغيل مستشفى الدمام وافتتاح مستشفى في مكة المكرمة. 

وكشفت النتائج المالية لشركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية "المستشفى السعودي الألماني" بالربع الأول من عام 202، تراجع صافي الأرباح 42.87% مقارنة بالربع المماثل من عام 2020، في ظل تراجع الإيرادات إلى 12.1 مليون ريال، مقابل 21.18 مليون ريال خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أن تراجع صافي الأرباح يعود إلى انخفاض في الإيرادات بسبب تراجع حركة المرضى نتيجة انخفاض التعامل مع أحد العملاء الرئيسيين، إلى جانب ارتفاع تكلفة الإيرادات والمصاريف العمومية والإدارية.

وعلى أساس ربع سنوي، هبطت أرباح الشركة نحو 57.6% مقارنة بأرباح الربع السابق التي بلغت 28.53 مليون ريال.

ترشيحات:

أرباح "المستشفى السعودي الألماني" تتراجع 42.87% بالربع الأول لانخفاض الإيرادات

"السعودي الألماني": ترسية مشروع تجديد مستشفيات بـ4 مدن بقيمة 346.5 مليون ريال

أخبار ذات صلة

0 تعليق