لجنة بالشورى السعودي تطالب بتسريع إكمال قاعدة بيانات الأراضي البيضاء

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: ناقش مجلس الشورى السعودي التقرير السنوي لوزارة الإسكان (سابقاً) للعام 1441 / 1442هـ، بعد أن اطّلع على تقرير بشأنه تقدمت به لجنة الحج والإسكان والخدمات وتلاه رئيس اللجنة، أيمن فاضل.

وطالبت اللجنة في توصياتها؛ وفقاً لتقريرها أمام المجلس، وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بتسريع إكمال قاعدة بيانات للأراضي البيضاء وملاكها على مستوى المملكة؛ بما يلزم تحديث الصكوك إلكترونياً، وتفعيل نظام التسجيل العيني للعقار ولائحته التنفيذية، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وطالبت اللجنة كذلك، بمتابعة المطورين للتأكد من تطبيق معايير الجودة المعتمدة سواءً في إنشاء المباني أو  البُنى التحتية للأحياء السكنية، وإلزامهم بتطبيق برامج جودة عالية معتمدة عالمياً، والحرص على إكمال جميع الخدمات والمرافق المطلوبة من مدارس ومراكز صحية وحدائق وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

ووجهت اللجنة توصية للوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ للمسارعة في استكمال تخصيص رأسمال الشركة الوطنية للإسكان؛ لتحقيق الأهداف المرسومة للمراحل القادمة من برنامج الإسكان وفقاً لبرنامج تحقيق الرؤية.

ودعت اللجنة في تقريرها إلى زيادة الاهتمام بتدريب الموظفين على رأس العمل في مجالات عملهم المختلفة، والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية لرفع كفاءة الموظفين، وتعزيز مهاراتهم العلمية والعملية في مجالات الإسكان الفنية والإدارية، والعمل على تحقيق التوازن في توزيع وحدات الإسكان التنموي بين مناطق المملكة؛ وفقاً لكثافة السكان والاحتياج الفعلي وذلك بالتنسيق مع شركائها.

ترشيحات:

البنك الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي في 2021

إنفاق السعوديين على السياحة بالخارج يتراجع 67.7% خلال عام 2020

الجوازات السعودية:تمديد الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة حتى نهاية يوليو

أخبار ذات صلة

0 تعليق