"موديز" تتوقع تسجيل اقتصاد السعودية معدل نمو 5% في 2022

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: توقعت وكالة التصنيف الائتماني "موديز" في تقرير حديث، أن يبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للمملكة العربية السعودية 1.6 و 5 بالمائة للعامين 2021 و2022، على التوالي.

 وخفضت الوكالة، في تقرير صادر مساء أمس الثلاثاء، تقديراتها بشأن العجز في ميزانية عام 2021 من 6.2 بالمائة إلى 4.7 بالمائة كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي، وفقاً لبيان المركز الوطني لإدارة الدين في السعودية، اليوم الأربعاء.

وتوقعت الوكالة، وصول فائض الحساب الجاري للعام الحالي إلى ما يقارب 3.4 المائة من الناتج المحلي الإجمالي مقارنة بالعجز بحوالي  2.9 بالمائة في تقريرها الأخير.

وأشارت "موديز"، إلى تقديرات بأن يصل حجم الدين العام للمملكة كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي إلى 30.6 بالمائة و 30.9 بالمائة للعامين 2021 و 2022م على التوالي.

وعلى صعيد الميزانية العامة للمملكة فقد أكدت الوكالة بأن أرقام الميزانية كشفت تحسناً هيكلياً واضحاً تمثل في انخفاض عجز المالية العامة غير النفطي إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من 6 سنوات.

ويعكس التصنيف الائتماني لوكالة "موديز" إيجابية الإصلاحات الهيكلية التي اتخذتها المملكة خلال الخمس سنوات الماضية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، والذي انعكس بشكل إيجابي على أداءالسياسة النقدية والاقتصاد الكلي، وتحسين فعالية السياسة المالية، ورفع كفاءة العمل الحكومي، ومكافحة الفساد، التي جاءت خلال تنفيذ الحكومة للإصلاحات الهيكلية والمالية منذ عام 2017 ودفع أجندتها الشاملة للتنويع الاقتصادي.

ترشيحات 

"موديز" تحدد التصنيف السيادي للسعودية عند "A1" مع نظرة مستقبلية سلبية

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق