الطاقة السعودية: متحور "دلتا" وإنتاج إيران وفنزويلا عوامل عدم يقين لسوق النفط

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

الرياض – مباشر: قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن هناك عوامل عدم يقين لسوق النفط منها متحور دلتا وإنتاج إيران وفنزويلا.

وتابع الوزير خلال مقابلة تليفزيونية مع قناة "العربية"، اليوم الأحد، أن المملكة وروسيا شريكان في اقتراح تمديد اتفاق أوبك+ وزيادة الإنتاج.

وأشار الوزير إلى أن تمديد اتفاق أوبك+ هو الأصل وزيادة الإنتاج هي الفرع في الاقتراح المقدم، موضحًا أن زيادة الـ 400 ألف ب/ي شهرياً لا تكفي لإنهاء التخفيضات في أبريل 2022.

وأضاف الوزير أن لا أحد يعرف حجم الإنتاج الإيراني الذي قد يأتي إلى السوق، لافتا إلى ضرورة توجيه رسائل واضحة للسوق النفطية ولمدة طويلة.

وتابع الوزير السعودي: حققنا إنجازات خيالية في 14 شهراً يعيب علينا ألا نحافظ عليها، مؤكدا على وجود آلية متبعة للتظلمات في أوبك+ أما الانتقائية فصعبة.

واستطرد الوزير: التوافق موجود بين دول أوبك+ ما عدا دولة واحدة، ولا أعرف أن أي دولة اعترضت على حصتها في اجتماع مارس 2020.

يُذكر أنه تم إرجاء الاجتماع الوزاري الثامن عشر لمجموعة "أوبك +" إلى يوم الاثنين المقبل، وذلك لإتاحة الفرصة لمزيد من المشاورات حول سياسة الإنتاج للفترة المتبقية من العام الحالي.

 

ترشيحات

الداخلية السعودية تكشف عقوبة محاولة الوصول للمسجد الحرام والمشاعر دون تصريح

سوق الأسهم السعودية يعاود مكاسبه ويقفز لأعلى مستوياته منذ العام 2014

أخبار ذات صلة

0 تعليق