"إعمار": تعديلات بمجلس الإدارة بعد إتمام الاتفاقية مع صندوق الاستثمارات العامة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية "إعمار" عن تغيير في عضوية مجلس إدارتها؛ نتيجة لإتمام اتفاقية الاكتتاب بالأسهم والتي أبرمتها الشركة وعدد من كبار مساهميها مع صندوق الاستثمارات العامة بتاريخ 31 أغسطس/ آب 2020.

وقالت "إعمار"، في بيان لها على موقع تداول السعودية، اليوم الاثنين، إنه بناءً على إتمام الاتفاقية صدرت موافقة مجلس الإدارة بالتمرير على استقالة 3 أعضاء من مجلس الإدارة من ضمنهم العضو المنتدب وتعيين 3 أعضاء مجلس إدارة.

وتمت الموافقة على استقالة كل من أحمد بشناق، وفالح حجاج، وبدر علي رضا من عضوية مجلس إدارة "إعمار"؛ تنفيذاً لإتمام اتفاقية الاكتتاب وتحويل الدين التي أبرمتها الشركة وعدد من كبار مساهميها مع صندوق الاستثمارات العامة، والتي تضمنت شرط استقالة أعضاء مجلس إدارة.

ووافق مجلس الإدارة على تعيين 3 أعضاء جدد؛ وهم: عاصم بن محمد السحيباني، وماجد بن محمد السرور، وقصي بن عبدالله الفاخري، اعتباراً من تاريخ 26 سبتمبر/ أيلول 2021.

ونوهت "إعمار"، بأن عاصم السحيباني حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ودرجة الماجستير في إدارة صناعة النفط والغاز من كلية إدنبره للأعمال.

وتقلد السحيباني مناصب هندسية وإدارية كان آخرها نائب الرئيس لشركة شلمبر جير والرئيس التنفيذي لشركة ماسك اللوجستية، ويشغل حالياً منصب مدير إدارة مشارك لمحفظة المشاريع العقارية – الإدارة العامة للاستثمارات العقارية المحلية – في صندوق الاستثمارات العامة.

كما يشغل عضوية مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية في شركة أم القرى للتنمية والتعمير، وشركة مركز الملك عبدالله المالي، إضافة إلى عضوية مجلس الإدارة في وشركة صلة، وشركة مشاريع الترفيه السعودية.

وبحسب بيان الشركة، حصل ماجد بن محمد السرور على درجة البكالوريوس في المالية والاقتصاد وإدارة نظم المعلومات، ودرجة الماجستير في الإدارة العامة، من جامعة سياتل.

وتقلد ماجد السرور منصب مساعد المدير العام لتطوير الأعمال في شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني، ومنصب الرئيس التنفيذي في شركة أمانة للتأمين التعاوني، والعضو المنتدب في المملكة – أبتيك تيكنولوجيز، ويشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف، كما أنه يشغل عضوية مجلس الإدارة في الاتحاد السعودي للجولف وشركة جولف السعودية.

فيمت حصل قصي الفاخري على درجة البكالوريوس في المالية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وتقلد الأستاذ قصي منصب مدير أول لتطوير الأعمال – قسم الاستثمار – في مجموعة سامبا المالية، ونائب لرئيس السوق المالية في شعاع كابيتال، ورئيس قسم الوساطة في شركة جدوى للاستثمار، ورئيس للاستثمار وتغطية المؤسسات في سوسيتيه جنرال السعودية، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي في شركة طراز العربية.

وشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة الأجيال القابضة، ومستشار وزير السياحة للاستثمار – وزارة السياحة، ويشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، كما أنه يشغل عضوية لجنة الاستثمار في شركة العلا للتطوير.

ولفتت "إعمار"، إلى أن موافقة المجلس لا تُعَدّ نهائية وسوف يُعرض هذا التعيين على أول اجتماع للجمعية العامة لإقراره.

ترشيحات:

مساهمو "إعمار" يقرون زيادة رأس المال بتحويل ديون صندوق الاستثمارات العامة لأسهم

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن استحواذه رسمياً على 25% من "إعمار"

أخبار ذات صلة

0 تعليق