"نايمكس" أعلى 82 دولاراً.. مع توقعات تأثر وتيرة تعافي الطلب بارتفاع أسعار الخام

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر - مصطفى رضا: شهدت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الخميس، ارتفاعاً مع توقعات منظمة "أوبك" بتأثر تعافي حجم الطلب بموجة ارتفاع أسعار الخام عالمياً.

وبحلول الساعة 3:02 مساء بتوقيت جرينتش، زاد سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 0.8 بالمائة عند مستوى 83.31 دولار للبرميل، كما زاد سعر عقود خام "نايمكس" تسليم ديسمبر بأكثر من 0.9 بالمائة عند مستوى 82.11 دولار للبرميل.

وقلصت "أوبك"، اليوم الخميس، توقعاتها للطلب العالمي على النفط بالربع الأخير من العام الجاري، نتيجة ارتفاع أسعار الطاقة، ما يؤدي إلى تأخر الجدول الزمني للعودة إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا.

وتوقعت منظمة "أوبك"، أن يبلغ متوسط ​​الطلب على النفط 99.49 مليون برميل يوميا في الربع الرابع من 2021 ، بانخفاض 330 ألف برميل يومياً عن توقعات الشهر الماضي، وفقاً لوكالة "رويترز".

وقالت "أوبك"، إنه "من المفترض الآن حدوث تباطؤ في وتيرة التعافي في الربع الرابع من عام 2021 بسبب ارتفاع أسعار الطاقة"، مستشهدة بطلب أبطأ من المتوقع في الصين والهند.

وألمحت، إلى أن الطلب سيشهد 100 مليون برميل يومياً في الربع الثالث من عام 2022 - مستويات ما قبل كورونا -، ما يعني مدة 3 أشهر متأخرة عما كان يعتقد سابقاً. 

وأفادت "أوبك"، بأن إنتاجها ارتفع في أكتوبر بمقدار 220 ألف برميل يومياً إلى 27.45 مليون برميل يومياً مع تقديم السعودية أكبر منتج للنفط نصف الزيادة.

وتتوقع "أوبك" ارتفاع إنتاج النفط الصخري الأمريكي، بمقدار 610 آلاف برميل يومياً في 2022، بزيادة 200 ألف برميل يومياً عن توقعات الشهر الماضي، بعد انكماش هذا العام، حيث حفّزت الأسعار المرتفعة على زيادة الاستثمار في القطاع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق