"توشيبا" تعلن إعادة هيكلة أنشطتها لتحسين القدرة التنافسية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

مباشر: أعلنت شركة التكنولوجيا اليابانية "توشيبا"، اليوم الجمعة، أنها ستلجأ إلى إعادة الهيكلة لتحسين قدرتها التنافسية من خلال فصل أنشطتها التجارية الخاصة بالبنية التحتية للطاقة وتصنيع أجهزة الكمبيوتر.

وذكر موقع "ماركت ووتش" الاقتصادي أن أعمال البنية التحتية للطاقة ستشمل شركة توشيبا ومقرها طوكيو وكذلك عمليات الطاقة النووية بما في ذلك الجهود المبذولة لوقف التشغيل في المحطة النووية بمدينة فوكوشيما التي عانت من الانهيارات بعد زلزال تسونامي الذي ضرب البلاد خلال مارس 2011.

وتشمل أعمال الطاقة أيضًا أعمال الشركة في مجال الطاقة المستدامة والبطاريات إذ يبلغ إجمالي مبيعاتها السنوية حوالي 2 تريليون ين ما يعادل 18 مليار دولار، كما تضم أعمال الشركة المستقلة الأخرى أجهزة الكمبيوتر وعمليات التخزين الخاصة بتوشيبا، بمبيعات سنوية تبلغ 870 مليار ين (7.6 مليار دولار).

وأوضح الموقع الاقتصادي أن توشيبا ستظل شركة مستقلة ثالثة تمتلك ما تبقى من أعمال تجارية مثل شركة "كيوكسيا" لتصنيع ذاكرة الكمبيوتر وكذلك شركة "توشيبا تك" التي تصنع المعدات المكتبية.

وأوضحت الشركة أن إعادة الهيكلة ستكتمل بحلول مارس 2024، مشيرة إلى أن فصل النتائج المالية للشركات سيبدأ من السنة المالية الحالية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي ، ساتوشي تسوناكاوا إن نوعي الأعمال اللذين تم فصلهما كانا مختلفين تمامًا ، حيث أن دورة الأعمال للأجهزة أسرع بكثير من تلك الخاصة بالبنية التحتية إذ تتطلب الأعمال التجارية الخاصة بالأجهزة استثمارات ضخمة.

وأوضح أن إعادة الهيكلة ستمكن الشركات من الحصول على إدارة أكثر تركيزا، وتسهيل اتخاذ القرارات السريعة، كما يعزز فصل الأنشطة التجارية خيارات المساهمين".

 

 

ترشيحات

الحكومة المصرية تنفي صرف 25 بالمائة من المقررات التموينية تزامنًا مع ارتفاع الأسعار

بسبب بلاغ بوجود قنبلة..طائرة "مصر للطيران" تعود إلى الدمام بعد إقلاعها

أخبار ذات صلة

0 تعليق