9 ديسمبر.. مساهمو "الدرع العربي" و"الأهلي للتكافل" يصوّتون على اتفاقية الاندماج

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أعلنت كل من  شركتي الدرع العربي للتأمين التعاوني الدرع العربي  للتأمين التعاوني، وشركة الأهلي للتكافل عن انعقاد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية في 9 ديسمبر / كانون الأول 2021 ؛ للتصويت على  العرض المقدم من شركة الدرع العربي لغرض دمج شركة الأهلي للتكافل في شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني.

وأوضحت الشركتان في بيانين منفصلين لهما اليوم الخميس على "تداول" أن الإندماج سيكون من خلال إصدار 1.4311 سهم جديد في شركة "الدرع العربي" مقابل كل سهم في شركة "الأهلي للتكافل"، وذلك وفقاً لاتفاقية الاندماج الملزمة الموقعة بين الشركتين. 

وتصوّت عمومية شركة "الدرع العربي" أيضاً على زيادة رأسمالها من 400 مليون ريال إلى 638.52 مليون ريال، وذلك وفقاً لشروط وأحكام اتفاقية الاندماج، على أن تسري هذه الزيادة عند نفاذ الاندماج وفقاً لأحكام نظام الشركات واتفاقية الاندماج.  

 وستصوّت الجمعية العمومية على التعديلات المقترحة على النظام الأساسي لشركة الدرع العربي للتأمين وفقاً للصيغة الموضحة في المرفق (1) لهذه الدعوة على أن تسري هذه التعديلات فوراً، و تفويض مجلس إدارة شركة الدرع العربي للتأمين، أو أي شخص مفوض من قبل مجلس الإدارة، بإصدار أي قرار أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضرورياً لتنفيذ أي من القرارات المذكورة أعلاه.

ترشيحات:

"الأهلي تكافل" و"الدرع العربي" تكشفان آخر تطورات اتفاقية الاندماج

"هيئة السوق" تعتمد زيادة رأسمال "الدرع العربي" للاستحواذ على "الأهلي للتكافل"

أرباح "الدرع العربي" تتراجع 30.3% بالربع الثالث لزيادة المطالبات المتكبدة

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق