مساهمو "الجزيرة تكافل" يوافقون على زيادة رأس المال لـ550 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة "الجزيرة تكافل تعاوني" على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة عن طريق منح أسهم بنسبة 16.86%.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، على "تداول السعودية"، أنه تمت الموافقة على زيادة رأسمال الشركة من 470.664 مليون ريال إلى 550 مليون ريال، على أن يكون عدد أسهم الشركة 55 مليون سهم بدلاً من 47.066 مليون سهم قبل الزيادة، وذلك من خلال منح 0.1686 سهم مقابل كل سهم مملوك.

وأوضحت الشركة أن الزيادة في رأس المال ستكون من خلال رسملة مبلغ 79,335,970 ريال من حساب الأرباح المبقاة.

وتابعت أن تاريخ أحقية اسهم المنحة سيكون لمساهمي الشركة المالكين للاسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير عادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع )في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق. 

وفي حالة وجود كسور اسهم ، سيتم تجميعها في محفظة واحده لجميع حملة الأسهم ،وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل على حسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وأكدت الشركة أنه تمت أيضاً الموافقة على تعديل المادة (8)من نظام الشركة الأساس والمتعلقة براس المال.

ووافقت الجمعية العمومية على تحديث سياسة مكافات وتعويضات أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء اللجان التابعة للمجلس وكبار التنفيذين.

كانت هيئة السوق المالية السعودية قد وافقت في سبتمبر / ايلول على طلب شركة الجزيرة تكافل بزيادة رأس مالها من 470.66 مليون ريال، إلى 550 مليون ريال. 

وفي بيان منفصل للشركة اليوم على "تداول" أنه  تم احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر  22.00 ريال لهذا اليوم الأربعاء الموافق 1 ديسمبر / كانون الأول ، و إلغاء الأوامر القائمة.

كما ستقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (ايداع) بإضافة أسهم المنحة في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الأحد 01/05/1443 هـ الموافق 05/12/2021 م

ترشيحات:

30 نوفمبر.. مساهمو "الجزيرة تكافل" يناقشون زيادة رأس المال بمنح أسهم مجانية

"جزيرة تكافل" تربح 5.36 مليون ريال بالربع الثالث.. وانخفاض 40% خلال 9 أشهر

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال "الجزيرة تكافل" إلى 550 مليون ريال

"جزيرة تكافل" تحصل على موافقة المركزي السعودي بزيادة رأس المال

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت