متحدث الصحة السعودية: الإجراءات الوقائية الحالية كافية وتخضع للتقييم المستمر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد خالد العبدالعالي، إن اختلاف التحورات يكون في التسلسل الجيني للفيروس، ويسبب ذلك طفرات وتغيرات تؤدي إلى أن يكون المتحور مختلفاً، لكن الفيروس هو نفسه.

وأضاف العبدالعالي، خلال مؤتمر صحفي استثنائي عقده اليوم الأربعاء، أن المملكة لديها القدرة والخبرة في التعامل مع الجائحة والأوبئة، مؤكدا وجود خطوات محكمة دائمة لمتابعة الوضع الوبائي أولاً بأول في المملكة.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن الإجراءات الحالية كافية لحماية الفرد والمجتمع، مؤكدا أن الإجراءات الوقائية تخضع للتقييم المستمر مع الجهات المختصة ذات العلاقة.

وتابع: "يجب أن نحمي أنفسنا من المتحور باستكمال التحصين بجرعتين أو بالجرعة التنشيطية وارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة وغسل اليدين وتعقيمها بانتظام، وعلى المسافرين اتباع اشتراطات السفر".

وأوضح العبدالعالي، أن الحالة الصحية في تطبيق "توكلنا "حماية للجميع، ولمن يظهر له مخالط وفي حالة حجر منزلي أو مؤسسي أو لديه إصابة عليه واجب ديني وإنساني وأخلاقي ووطني أن يلتزم بما تقتضيه هذه الحالة من إجراءات صحية.

وبين العبدالعالي، أن الأعراض الجانبية لفيروس "أوميكرون" لا تختلف عن أعراض الفيروسات السابقة، مشيرا إلى أنه أكثر انتشارا من "دلتا" بنسبة 30% وتم رصده في أكثر من 21 دولة حول العالم.

ولفت متحدث الصحة، إلى أن متحور "أوميكرون" تم تصنيفه مثير للقلق لشدة عدوى الفيروس وسرعة انتشاره، محذرا من الشائعات والمعلومات المغلوطة حول كورونا ومتحوراته.

ترشيحات:

الصحة السعودية: رصد إصابة مواطن بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا "أوميكرون"

وزير الصحة السعودي: نرفع الجاهزية للتصدي لفيروس كورونا وتحوراته

الصحة السعودية: زيادة طفيفة بإصابات كورونا لليوم الثالث على التوالي

وزير السياحة السعودي: يجب التنسيق لتوحيد الاستجابة الدولية لمتحور أوميكرون

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت