"الوطنية للتعليم" توقع عقداً جديداً لاستكمال إنشاء مجمع تلال الدوحة التعليمي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة الوطنية للتربية والتعليم "الوطنية للتعليم" عن توقيع عقد مقاولة استكمال إنشاء مجمع تلال الدوحة التعليمي، بمدينة الظهران في المنطقة الشرقية، مع مؤسسة السهول البيضاء للمقاولات؛ وذلك بعد إنهاء العقد الموقع سابقاً مع شركة أجا للتجارة والمقاولات بالتراضي.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأحد، إنه تمت ترسية العقد مع مؤسسة السهول البيضاء للمقاولات، مبينة أن قيمة العقد تبلغ 18.2 مليون ريال.

وأضافت "الوطنية للتعليم"، أن المقاولة تتضمن استكمال إنشاء وتنفيذ مجمع تلال الدوحة التعليمي، والذي تبلغ طاقته الاستيعابية القصوى 3 آلاف طالب.

ونوهت الشركة، بأن قيمة أعمال العقد تتضمن استكمال الأعمال المتبقية في المشروع مع التعديلات على بعض المواصفات، بالإضافة إلى قيمة الأعمال الإضافية.

وفي بيان منفصل على "تداول"، أعلنت الشركة الوطنية للتربية والتعليم عن صدور قرار لمجلس الإدارة بإنهاء العقد الموقع مع شركة أجا للتجارة والمقاولات الخاص بمشروع مجمع مدارس تلال الدوحة التعليمي بالتراضي بين الطرفين.

وقالت "الوطنية للتعليم"، إنه تم الإنهاء دون أن يترتب على ذلك أي غرامات أو تعويضات وفقاً لشروط العقد؛ وذلك بسبب المستجدات التي طرأت على تكاليف العمالة والمواد منذ التوقف؛ بسبب المستجدات التي طرأت جراء جائحة كورونا مما أدى إلى انقطاع أعمال الإنشاءات في فترات متقطعة خارجة عن الإرادة بسبب أوقات الحظر، ورغبة الشركة في إضافة أعمال إضافية متعلقة بالتشطيبات وإجراء تعديلات على بعض المواصفات وإضافة أعمال إضافية يتعذر على المقاول إتمامها في الجدول الزمني المحدد.

وأوضحت، أن ذلك يأتي بعد أن تم إكمال مرحلة العظم وإنجاز 55% من أعمال العقد إجمالاً، مؤكدة أن الشركة ماضية قدماً لإنجاز المشروع في الوقت المحدد وبناءً عليه فإن الشركة بصدد ترسية إكمال المشروع على مقاول متخصص في أعمال التشطيبات.

وأعلنت الشركة في 10 يناير/ كانون الثاني 2019، عن ترسية عقد مع شركة أجا للتجارة والمقاولات (طرف ذي علاقة) بقيمة 25.4 مليون ريال.

وكشفت، في 7 سبتمبر/ أيلول 2020، عن آخر التطورات بتأجيل تاريخ بدء التشغيل المتوقع لمشروع مجمع مدارس تلال الدوحة التعليمي؛ بسبب المستجدات التي طرأت جراء جائحة كورونا مما أدى إلى انقطاع أعمال الإنشاءات في فترات متقطعة خارجة عن الإرادة بسبب أوقات الحظر.

ترشيحات:

"الوطنية للتعليم" توصي بتوزيع 80 هللة عن السنة المنتهية في أغسطس 2021

الأرباح السنوية لـ"الوطنية للتعليم" تتراجع 58% لانخفاض الإيرادات

"الوطنية للتعليم" توقع عقد إيجار مبنى بالرياض بقيمة 7.95 مليون ريال سنوياً

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت