التجارة السعودية تصدر توجيهاً للمتاجر المسجلة في منصة "معروف"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أكدت وزارة التجارة السعودية، اليوم الاثنين، على ضرورة حصول جميع المسجلين في منصة "معروف" على السجل التجاري أو وثيقة العمل الحر "للممارسين"؛ لضمان استمرارية توثيق متاجرهم في المنصة.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن هذا القرار يأتي في إطار تعزيز التكامل بين الجهات الحكومية المنظمة لنشاط التجارة الإلكترونية؛ لحفظ حقوق المستهلك والتاجر والممارس والقضاء على المتاجر الوهمية.

وأعلنت الوزارة، عن إتاحة التسجيل في منصة معروف للمتاجر التي لديها سجلات تجارية، وذلك بعد تحديث السياسات والإجراءات الخاصة بعملية التسجيل، أما المتاجر التي يقوم عليها ممارسون "لا يملكون سجلات تجارية" فسيكون عملهم نظامي بعد استخراج وثيقة العمل الحر من خلال منصة العمل الحر التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وأوضحت وزارة التجارة، أن المتاجر الحاصلة على السجل التجاري أو وثيقة العمل الحر ستتمكن أثناء التسجيل في منصة معروف من الحصول على رمز الاستجابة السريع (QR Code) المعزز للموثوقية ليضاف في واجهة المتجر الإلكتروني ليُمكن المستهلك من الاطلاع على بيانات السجل وبيانات المتجر الإلكتروني بشكل سهل وميسر.

ونوهت الوزارة، بأن هذه الخطوة التطويرية تهدف إلى تعزيز موثوقية التجارة الإلكترونية وتطوير أنشطتها، وتحفيز المتاجر على التوسع والانتشار، والقضاء على المتاجر الوهمية، وحفظ حقوق التاجر والمستهلك.

يشار إلى أن منصة معروف عبارة عن مبادرة من وزارة التجارة السعودية بالتعاون مع شركة (ثقة) لخدمات الأعمال من أجل تطويرها وتشغيلها.

وتعد معروف خدمة جديدة ومفيدة لكل المتعاملين في التجارة الإلكترونية سواء بائعين أو مشترين، ومثل ما يعرف الجميع أن التجارة الإلكترونية هي وسيلة جديدة يستطيع الجميع من خلالها أن يبيع أو يشتري عبر المنصات الإلكترونية ووسائل الاتصال الحديثة.

ترشيحات:

التجارة السعودية: الجرعة التنشيطية شرط لدخول الأسواق بداية فبراير المقبل

وزير "الإسكان" السعودي: انخفاض القضايا الإيجاريّة في المحاكم العامة بأكثر من 50%

وزير سعودي: نعمل على خطة وطنية لتوطين صناعة الأدوية واللقاحات

السعودية.. بدء تطبيق برنامج نطاقات المطور على جميع منشآت القطاع الخاص

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت