"المعمر" تتلقى تعميداً لبدء مشروع بناء 6 مراكز بيانات بـ1.2 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات (إم آي إس)، اليوم الأحد، عن تلقيها تعميداً من قبل السعودي الفرنسي كابيتال (SFC) بالبدء بالأعمال وتفعيل العقود الموقعة بين الطرفين والخاصة ببناء 6 مراكز بيانات بسعة 24 ميغاوات بقيمة 1.2 مليار ريال.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول السعودية"، أنها تتوقع أثراً إيجابياً لهذا العقد على أداء الشركة المالي خلال 14 -18 شهراً القادمة؛ وذلك بدءاً من الربع الأول من عام 2022م؛ وفقاً لمستوى تنفيذ الأعمال.

وأكدت الشركة أنها سوف تقوم بالإعلان عن أية تطورات جوهرية مستقبلية بهذا الشأن في حينها.

وبينت "المعمر" أن صندوق مركز البيانات السعودي 1 هو صندوق استثماري خاص مغلق ومتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، يخضع لقوانين هيئة السوق المالية السعودية ويبلغ حجمه المستهدف 1.5 مليار ريال.

ويتمثل الهدف الاستثماري للصندوق في بناء وامتلاك وتشغيل مراكز البيانات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وفي مرحلته الأولية، يستهدف الصندوق بناء 6 مراكز بيانات من المستوى الثالث (معتمد من معهد Uptime) بسعة أولية إجمالية تبلغ 24 ميغاواط وقابلة للتطوير إلى قدرة إجمالية محتملة تصل إلى 120 ميغاواط، وتعد هذه العقود والمشاريع من أكبر مشاريع مراكز بيانات يتم تنفيذها في المملكة والمنطقة كمرحلة واحدة من قبل شركة واحدة.

وقام الصندوق بتعيين شركة المعمر لأنظمة المعلومات (MIS) كمنشئ تصميم للمرحلة الأولية لعقد بقيمة 1.2 مليار ريال، بالإضافة إلى مدير المرافق لفترة أولية مدتها 15 عاماً.

وأعلنت "تداول السعودية"، صباح اليوم، عن تعليق تداول سهم شركة المعمر لأنظمة المعلومات "إم آي إس"؛ بناءً على طلب الشركة؛ وذلك تمهيداً للإعلان عن حدث جوهري.

ترشيحات:

"المعمر" توقع عقد صيانة أجهزة حاسب آلي بقيمة 54.89 مليون ريال

"المعمر" والراجحي المالية تتفقان على المضي بإطلاق صندوق استثماري بمليار ريال

"المعمر" تنتهي من تأسيس شركة تابعة تعمل بمجال تطوير السوق الإلكتروني

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت