"وافي": اعتماد آليات جديدة لسداد المطورين العقاريين قيمة الأرض من حساب الضمان

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: أعلن برنامج البيع أو التأجير على الخارطة "وافي"، عن آليات جديدة لتمكين المطورين العقاريين من سداد قيمة أرض المشاريع من حساب الضمان.

وأوضح البرنامج، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الاثنين أن الآلية الجديدة، تهدف إلى تسهيل تمويل أعمال المطورين العقاريين؛ للإسهام في تعزيز المعروض العقاري، وحفظ توازن السوق وفقاً لأهداف برنامج الإسكان (أحد برامج رؤية المملكة 2030)؛ لزيادة نسبة التملك السكني للأسر السعودية إلى 70% بحلول 2030م.

وقال الأمين العام للجنة البيع أو التأجير على الخارطة "وافي" نايف الشريف، إن الآليات المحددة لتمكين المطورين من سداد قيمة أرض المشروع تأتي على دفعتين، الأولى: عند وصول نسبة التحصيل 30%، ويكون مقدارها لا يتجاوز المتاح استخدامه من المحصل للتكاليف غير الإنشائية أو نسبة قيمة الأرض من الدفعة الأولى أو أيهما أقل.

ويتم دفع الدفعة الثانية عند وصول نسبة التحصيل 75%, ولا يتجاوز مقدارها المتاح استخدامه من المحصل للتكاليف غير الإنشائية أو نسبة قيمة الأرض من الدفعة الأولى, أو أيهما أقل مخصوماً منه ما سُدِّد في الدفعة الأولى.

ويقدم برنامج "وافي" حزمة من التراخيص لمشاريع البيع على الخارطة، ويتابع نسب إنجازها وجودة تنفيذها، إضافة إلى تحفيز وتأهيل المطورين العقاريين لإنشاء مشروعات ومتكاملة تلبي تطلعات السوق العقاري.

ترشيحات:

السعودية.. إطلاق استراتيجية جديدة للموانئ تشمل 160 مشروعاً بالسنوات القادمة

الرميح: فتح باب التسجيل للسعوديات للتدريب في برنامج "قائدات قطار الحرمين السريع"

اتحاد الغرف التجارية يرصد عوائق قطاع الاستقدام بالسعودية ويطرح عدة حلول

رئيس هيئة الطيران المدني السعودية: نستهدف توفير أكثر من مليون وظيفة بحلول 2030

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت