بعد قرارات "أوبك +".. أسعار النفط ترتفع و"برنت" أعلى مستوى 80 دولاراً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر - مصطفى رضا: ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، ليصعد خام "برنت" القياسي أعلى مستوى 80 دولار للبرميل، بعد قرارات مجموعة "أوبك +" الجديدة.

واتجهت مجموعة "أوبك +" إلى الالتزام بخطة زيادة الإنتاج المقررة سابقاً - لتتوافق مع أغلب التوقعات - على الرغم من مطالبات الولايات المتحدة بزيادة ضخ الخام بالأسواق.

الخام يصعد 

وبحلول الساعة 3:26 مساء بتوقيت جرينتش، زاد سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 1.61 بالمائة، ليربح 1.27 دولار، مسجلاً 80.25 دولار للبرميل.

وفي نفس التوقيت، ارتفع سعر عقود خام "نايمكس" تسليم فبراير المقبل بنسبة 1.6 بالمائة، عند مستوى 77.30 دولار للبرميل.

قرارات "أوبك +"

وأقرت مجموعة "أوبك +" خلال اجتماع عقد، اليوم، التمسك بخطة تعديل الإنتاج وآلية تعديل الإنتاج الشهرية التي تمت الموافقة عليها في الاجتماع الوزاري التاسع عشر لمنظمة أوبك وخارجها، وقرار بتعديل الإنتاج الشهري الإجمالي بزيادة بمقدار 0.4 مليون برميل يوميًا لشهر فبراير 2022.
 
وأكدت المجموعة، على الأهمية الحاسمة للالتزام بالمطابقة الكاملة وآلية التعويض والاستفادة من تمديد فترة التعويض حتى نهاية يونيو 2022، مشيرة إلى أنه يجب تقديم خطط التعويضات وفقًا لبيان الاجتماع الوزاري الخامس عشر لأوبك وغير الأعضاء في منظمة "أوبك".

توقعات إيجابية للطلب خلال 2022

وعقدت اللجنة الفنية المشتركة (JTC) لمجموعة "أوبك"، أمس، اجتماعها الثامن والخمسين عبر الفيديو لمراجعة أوضاع سوق النفط العالمية.

وأشار الأمين العام لمنظمة "أوبك"، محمد سانوسي باركيندو، إلى دور اللجنة الأساسي في دعم الجهود المبذولة لتحقيق سوق نفط مستقر ومستدام لصالح جميع أصحاب المصلحة في الصناعة.

وألمح الأمين العام إلى النهج المرن الذي ساعد في توفير إحساس إضافي بالاستقرار والطمأنينة والاستمرارية للسوق والمستثمرين على الرغم من حالة عدم اليقين المستمرة.

وذكر باركيندو، أنه من المتوقع أن يصل الطلب العالمي على النفط إلى 100.6 مليون برميل في اليوم في عام 2022، متجاوزاً مستويات ما قبل الوباء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت