بنك إنجلترا يعلن عدم تغيير معدلات الفائدة رغم هبوط الاسترليني أمام الدولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: أعلن البنك المركزي لإنجلترا، اليوم الاثنين، أنه لن يتردد في تغيير معدلات الفائدة عند الضرورة، وذلك بعد هبوط غير مسبوق في سعر الجنيه الإسترليني أمام الدولار.

وذكرت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية -في تقرير- أن البنك لم يقرر بعد تطبيق زيادة طارئة على معدلات الفائدة، مخالفا توقعات بعض خبراء الاقتصاد البريطانيين، وهي خطوة أعادت الجنيه الاسترليني إلى نفس معدل الانخفاض الذي كان يعانيه مع بداية اليوم، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال رئيس بنك إنجلترا أندرو بايلي، إن البنك يراقب التطورات في الأسواق المالية عن كثب في ضوء إعادة تسعير الأصول المالية، على أن يُجري البنك تقييما كاملا لخطة نمو الحكومة البريطانية خلال الاجتماع المُقرر المقبل في أول نوفمبر.

وأضاف بايلي، أنه خلال الأسابيع الماضية، قامت الحكومة بعدد من الإعلانات الهامة، مشيرا إلى خطة ضمان أسعار الطاقة التي من شأنها تخفيض الذورة المرتقبة للتضخم، بالإضافة إلى خطة النمو الحكومية التي قدم وزير الخزانة البريطانية المزيد من التفاصيل عنها، اليوم.

وتابع رئيس بنك إنجلترا، إن "دور السياسة المالية هي ضمان عدم زيادة الطلب وتجاوزه للإمدادات المتاحة بطريقة قد تؤدي إلى المزيد من التخضم على المدى المتوسط".

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت