الصندوق السيادي السعودي يعين بنوكاً عالمية لترتيب أول إصداراته بالسندات الخضراء

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: قالت مصادر مطلعة، اليوم الثلاثاء، إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عين بنوكا لترتيب أول اصداراته من السندات الخضراء.

وأضافت المصادر، وفقا لوكالة بلومبيرج، أن الصندوق السيادي فوض عدة بنوك تشمل بي إن بي باربيا، وسيتي جروب إنك، ودويتشه بنك إيه جي، وجولدمان ساكس جروب إنك، وجي بي مورجان تشيس آند كو؛ لبدء الطرح.

وكشفت 5 مصادر مطلعة، في 11 سبتمبر/ أيلول الجاري، أنه من المتوقع أن يستغل صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي تبلغ قيمة أصوله 620 مليار دولار، أسواق الدين الدولية لإصدار سندات خضراء لأول مرة قريبا.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة، في فبراير/ شباط الماضي، عن إطار للتمويل الأخضر يتضمن توجيه صافي العائدات من بيع الديون نحو المشاريع المؤهلة؛ بما في ذلك الطاقة المتجددة والنقل النظيف والمباني الخضراء.

وبدأ الصندوق السيادي في الحصول على قروض مصرفية في عام 2018 بقيمة 11 مليار دولار، تلاها قرض بقيمة 10 مليارات دولار في 2019 تم سداده في 2020.

وجمع الصندوق في مارس/ آذار من العام الماضي 15 مليار دولار من 17 بنكاً، تضم معظم المجموعة المصرفية الأساسية، إلى جانب كريدي سويس ودويتشه بنك وبنك أبوظبي الأول وجولدمان ساكس وإنتيسا سان باولو ومورغان ستانلي وناتيكسيس وسوسيتيه جنرال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية تطلق منصة جديدة لتسهيل قدوم المعتمرين.. ماذا تعرف عن "نسك"؟

السعودية تضع 9 ضوابط للتخفيضات التجارية في المنشآت والمتاجر الإلكترونية

رئيس وسط جدة: 75 مليار ريال تكلفة المشروع ولا يوجد نزع ملكيات

وزير الطاقة السعودي: يجري دراسة طلب إصدار رخصة لموقع المحطة النووية

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت