بنك البلاد يعتزم شراء 5 ملايين سهم خزينة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلن بنك البلاد، اليوم الأحد، عن عزمه شراء عدد من أسهمه؛ لاستخدامها كأسهم خزينة، وتخصيصها لموظفي البنك ضمن برنامج أسهم الموظفين.

وقال بنك البلاد، في بيان له اليوم على موقع تداول السعودية، إن مجلس الإدارة وافق في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2022 على شراء عدد من أسهمه بحد أقصى 5 ملايين سهم عادي؛ لاستخدامها كأسهم خزينة.

وأضاف بنك البلاد، أنه سيتم تمويل عملية الشراء من مصادر البنك الذاتية، لافتا إلى أن نسبة أسهم الخزينة لدى الشركة حالياً من إجمالي فئة الأسهم محل الشراء تبلغ 0.36%.

ونوه البنك، بأنه سيتم التصويت على هذا القرار من قبل الجمعية العامة غير العادية القادمة، والتي سوف يتم تحديد موعدها لاحقاً وذلك حسب متطلبات الفقرة الرابعة من المادة الثانية عشر من الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

وأشار بنك البلاد، إلى أنه سيتطلب منه أيضا استيفاء كافة شروط الـملاءة المالية الواردة في الفقرة الثالثة من المادة الثانية عشر من الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذا لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة، مؤكدا أنه سيتم تقديم تقرير صادر عن المحاسب القانوني للبنك حسب متطلبات هذه الفقرة.

ولفت البنك، إلى أنه لن يكون للأسهم التي سيتم شراؤها حق التصويت في الجمعيات العامة لمساهمي البنك.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

بنك البلاد يوصي بتوزيع 500 مليون ريال على المساهمين عن العام 2022

دخل العمليات يرتفع بأرباح بنك البلاد في الربع الثالث لـ540.6 مليون ريال

مجلس إدارة "لدن" يوافق على التسهيلات الممنوحة من بنك البلاد بـ 750 مليون ريال

أصول البنوك السعودية المدرجة تقفز إلى 887.7 مليار دولار بالربع الثالث من 2022

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت