لجنة الأسواق المالية الخليجية تطلق حزمة اختيارية لمعايير الإفصاح عن الحوكمة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الكويت - مباشر: أطلقت لجنة الأسواق المالية الخليجية حزمة اختيارية موحدة من معايير الإفصاح عن الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية للشركات المدرجة.

وتشمل الحزمة على 29 معياراً متوافقاً مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ضمن فئات انبعاثات الغازات الدفيئة، واستهلاك الطاقة والمياه ومعدل الرواتب، ومعدل دوران الموظفين وخصوصية البيانات والأخلاقيات المهنية وغيرها.

ويمثل إطلاق مقاييس الإفصاح البيئي والاجتماعي والحوكمة خطوة مهمة لتوحيد تقارير الإفصاح عن الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة في دول مجلس التعاون الخليجي مع مراعاة الاعتبارات الإقليمية.

وتعتبر المقاييس خياراً غير إلزامي، وهي بمثابة دليل للشركات التي ترغب بالإفصاح عن أدائها على صعيد الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة، ولا تحل محل دليل الإفصاح عن الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة الحالي المعتمد ضمن كل سوق من الأسواق المالية في دول الخليج. 

من جهته قال الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت محمد العصيمي، إن عملية الإطلاق ستدعم البورصة وتطور سوق المال الكويتي وأسواق المال الإقليمية بما يصب في مصلحة المستثمرين والمشاركين فيها. وفق كونا. 

وأضاف أن بورصة الكويت لها دور محوري في تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في الكويت خصوصاً أنها شريك داعم لمبادرة الأمم المتحدة للأسواق المالية المستدامة.

واعتبر العصيمي أن معايير الإفصاح الاختيارية عن الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية الموحدة لدول مجلس التعاون الخليجي أداة قيمة لتشجيع المصدرين الإقليميين على توفير المعلومات للمستثمرين، ومساعدتهم على تقييم الشركات بشكل أفضل لاتخاذ قرارات استثمارية مدروسة ومسؤولة.

وتهدف لجنة الأسواق المالية الخليجية إلى دعم تطوير أسواق رأس المال الإقليمية وتطوير منظومة أسواق مالية متقدمة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والارتقاء بها على نطاق عالمي.

وتتألف لجنة أسواق المال الخليجية من بورصة قطر، وبورصة الكويت، وبورصة البحرين، وبورصة مسقط، وتداول السعودية، وسوق أبوظبي للأوراق المالية، وسوق دبي المالي. وتهدف اللجنة إلى دعم تطوير أسواق رأس المال الإقليمية، وتطوير منظومة أسواق مالية متقدمة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، والارتقاء بها على نطاق عالمي.

 للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات: 

بورصة الكويت تعلن نتائج المراجعة السنوية للشركات المدرجة

سفيرة أوكرانيا لدى واشنطن: كل دولار مقدم من أمريكا لكييف يُستخدم بشكل جيد

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت