أرامكو السعودية تستحوذ على "موتيفا للتجارة".. وتطلق شركة للتوسع في الأمريكتين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت شركة أرامكو السعودية، استحواذ شركتها التابعة أرامكو للتجارة على 100% من حصص شركة موتيفا للتجارة.

وكشفت أرامكو، في بيان صادر عن شركة أرامكو للتجارة، عن إطلاق شركة أرامكو للتجارة الأمريكية كشركة تابعة بالكامل لشركة أرامكو للتجارة، وسيكون مقرها في مدينة هيوستن بولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت أرامكو السعودية، أن أرامكو للتجارة الأمريكية ستعمل كمكتب إقليمي لـ"أرامكو للتجارة"؛ وذلك للتوسع في أعمالها التجارية في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية؛ لاغتنام الفرص الجديدة وزيادة قاعدة عملائها الحاليين.

وأوضحت، أنه بحسب اتفاقية الشراء ستكون أرامكو للتجارة الأمريكية المورد والمشتري الوحيد لـ"موتيفا إنتربرايزز"، والتي تعد أكبر مصفاة في أمريكا الشمالية بطاقة تكريرية 630 ألف برميل يومياً، وتنتج أنواعاً من الوقود الاستهلاكي والتجاري والزيوت الأساسية.

ولفتت أرامكو، إلى أنه بإطلاق أرامكو للتجارة الأمريكية ستتمكن أرامكو للتجارة من تقريب أعمالها للعملاء، وتزويدهم بوصول كبير إلى نظام الهيدروكربون القوي في العالم، والذي سيعزز بشكل كبير سلسلة القيمة على مستوى العالم.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أرامكو للتجارة، محمد الملحم، إن الاستحواذ على شركة موتيفا للتجارة وإنشاء شركة أرامكو للتجارة الأمريكية يعد خطوة عملاقة نحو تنفيذ استراتيجية أرامكو السعودية الطموحة للنمو العالمي، والتي تهدف إلى توسيع نطاقها الجغرافي وعمليات التشغيل، مع تعزيز مرونة منتجاتها واختياريتها بشكل أكبر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

العلامة التجارية لـ "أرامكو السعودية" الأعلى بالشرق الأوسط في 2023

رئيس أرامكو: نتوقع ارتفاع الطلب على النفط مع إعادة فتح الصين وتعافي الطيران

وكالة: "رينو" و"جيلي" تتطلعان لشراكة مع "أرامكو" بمشروع تطوير محركات السيارات

إنفوجرافيك.. أكبر 20 شركة سعودية من حيث القيمة السوقية بنهاية 2022

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت