البيئة السعودية تدشن نظام الموارد المؤسساتية وخدمة التقصي الوبائي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: دشن وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، رئيس مجلس إدارة مركز وقاء، عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، اليوم الخميس، خدمة التقصي الوبائي لأمراض الثروة الحيوانية بالمملكة، ونظام الموارد المؤسساتية للمركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها "وقاء".

جاء ذلك بحضور الرئيس التنفيذي لمركز وقاء، أيمن بن سعد الغامدي، وبدعم من الإدارة العامة لتقنية المعلومات في وزارة البيئة والمياه والزراعة، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأفاد المركز، أن نظام الموارد المؤسساتية يعد من أهم الأنظمة لارتباطه المباشر بالموارد البشرية والموارد المالية والمشتريات والعقود لتسهيل الأعمال ورفع مستوى الشفافية والاستفادة من البيانات في صنع القرارات.

ويأتي الهدف من خدمة التقصي الوبائي لأمراض الثروة الحيوانية بالمملكة أتمتة إجراءات التقصي الوبائي وحصر الإمكانات والتجهيزات اللازمة لجمع ونقل العينات والربط بين الجهات المعنية وتسهيل جمع البيانات والمعلومات اللازمة بهدف خفض الأخطار.

ويُذكر أن توجهات المركز في التحول إلى بيئة بلا ورق وجهة معتمدة على البيانات في صنع القرارات التي عُكست في إستراتيجية المركز المعتمدة والتي تشمل مستهدفات في الخدمات الإلكترونية الممكنة لقطاع الأعمال والتي سيتم تنفيذها من خلال المبادرات والمشاريع الرقمية، بهدف تنمية البنية التحتية الرقمية والدفع نحو تطوير نماذج الأعمال بين القطاعين العام والخاص.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت