الصندوق السياحي يوقِّع اتفاقية مع أمانتي الرياض وحائل للاستثمار بمشاريع عقارية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض- مباشر: وقَّع صندوق التنمية السياحي السعودي اتفاقيتي تعاون مع أمانتي منطقتي الرياض وحائل؛ لتعزيز التعاون المتبادل بين الطرفين، لاستثمار الأراضي والعقارات التابعة للأمانتين في المشاريع السياحية النوعية، التي يدعمها الصندوق من خلال تخصيص تلك الأراضي والعقارات وفقاً للأنظمة واللوائح ذات الصلة.

وأوضح الصندوق عبر حسابه اارسمي على "تويتر" أنه تم توقيع الاتفاقية مع أمانة منطقة الرياض، أمس الأربعاء على هامش فعاليات ملتقى الاستثمار البلدي "فرص" المقام حالياً في مركز المعارض والمؤتمرات بواجهة الرياض،  بحضور رئيس قطاع الأعمال في صندوق التنمية السياحي وهدان القاضي، ووكيل الاستثمار والتخصيص في أمانة الرياض سلمان الدهمش.

وتم توقيع الاتفاقية بين أمانة منطقة حائل والصندوق بحضور أمين منطقة حائل سلطان بن حامد الزايدي، ورئيس قطاع الأعمال في الصندوق وهدان القاضي.

ووفقا للاتفاقيتين تعمل الأطراف المعنية على التعاون والتنسيق فيما بينها، بشأن تنفيذ كل طرف مهامه وأدواره، بما يتفق مع الأنظمة واللوائح والتعليمات ذات الصلة.

ويعمل صندوق التنمية السياحي على تطوير المشاريع السياحية في المملكة، من خلال تقديم البرامج والحلول المتنوعة التمويلية وغير التمويلية للمستثمرين، إلى جانب توفير الفرص الاستثمارية المناسبة، ودعم وتشجيع القطاع الخاص، وجذب المستثمرين المحليين والدوليين للاستثمار في القطاع السياحي، بما يحقق أهداف الإستراتيجية الوطنية للسياحة.

وتضطلع الأمانتان بمهام تحقيق تطلعات القطاع البلدي من خلال استثمار العقارات البلدية التابعة لها في المشاريع السياحية النوعية التي يدعمها الصندوق في منطقتي الرياض وحائل.

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي بن عبدالله الفاخري، أن هذه الاتفاقية تجسد حرص الصندوق على توفير الفرص الاستثمارية لرواد الأعمال والمستثمرين والارتقاء بالقطاع السياحي من خلال البرامج والحلول التمويلية المتنوعة، بهدف تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للسياحة، التي تحظى بدعم حكومي لا محدود، وذلك لتعزيز صورة المملكة كوجهة سياحية رائدة عالمياً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

المالية السعودية تعتمد خطة الاقتراض السنوية لعام 2023

مركز إدارة الدين: انخفاض مستحقات أصل الديون لعام 2023 إلى 93 مليار ريال

وزير الاستثمار: نظام جديد لجباية الزكاة بالسعودية تتم دراسته من قبل الحكومة

الوزراء السعودي يقرر تمديد العمل بقرار إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت