عالم بريطاني يوضح الفئة العمرية للأطفال الأكثر عُرضة لنقل كورونا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف مارك والبورت، العالم البريطاني، أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 16 عامًا هم أكثر عرضة سبع مرات لنقل عدوى فيروس كورونا المستجد.

كما وقد أفاد والبورت، مشيراً إلى أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا تنتشر بسهولة أكبر وسيكون من الصعب السيطرة عليها دون قيود أكثر صرامة. وفقاً لـ سبوتنيك.

كما وقد أضاف :

"نحن نعلم أن العدوى تنتشر في المدارس. ونحن نعلم أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 16 عامًا يكونون بسبع مرات أكثر ناقلين

للعدوى لأفراد الأسرة".

وشدد البروفيسور على أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا، والتي يُعتقد أنها أكثر عدوى بنسبة 70٪ من "كوفيد – 19"، تنتشر بسهولة أكبر بين الفئات العمرية الأصغر.

ورجح رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أمس الأحد أن القيود المحلية المفروضة في بريطانيا "توشك أن تصبح أشد " وذلك للحد من ارتفاع أعداد الإصابات فيروس كورونا المستجد.

وقال جونسون إنه قد تكون هناك حاجة لفرض

إجراءات أقوى في أجزاء من البلاد خلال الأسابيع القادمة، مشيرا إلى أن ذلك يشمل إمكانية إبقاء المدارس مغلقة.

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق