كوريا الشمالية تُعلن طلبها للحصول على لقاح كورونا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أعلنت كوريا الشمالية أنها بحاجة إلى الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، من مجموعة Gavi التي تساعد البلدان المحتاجة لتحصين مواطنيها من الفيروس الذي أخذ ينتشر بشكل سريع.

 كما وقد أفادت أن هذا الطلب جاء على الرغم من أن كوريا الشمالية لم تعلن تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا، فيما لم يصدر عن تحالف اللقاحات Gavi بيان بهذا الشأن. وفقاً لـ"سبوتنيك".

ومن المتوقع أن يقدم التحالف 1.3 مليار جرعة ممولة من المانحين من اللقاحات المعتمدة في عام 2021 إلى 92 من الاقتصادات المنخفضة والمتوسطة الدخل المؤهلة للحصول على لقاحات Covid-19 العالمية.

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من

سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق