البرازيليين يتلقون لقاح سبوتنيك فى الروسى

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

نشرت  صفحة اللقاح الروسي  "سبوتنيك V"، على موقع تويتر للتغريدات القصيرة: "صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي وشركة "يونياو كيميكا" يبدآن تطعيم المواطنين البرازيليين بلقاح "سبوتنيك V"، وقد تلقى اللقاح عشرون موظفا برازيليا يعملون بالسفارة لدى روسيا".

كما بدأت شركة "يونياو كيميكا"  البرازيلية للأدوية، إنتاج اللقاح الروسي "سبوتنيك V" ضد فيروس فيروس كورونا في البرازيل، مع تقديم طلب طارئ هذا الأسبوع، وفقا لوكالة سبوتنيك.

وقال الموقع الرسمي للقاح عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر" اليوم الأربعاء "بدأت شركة "يونياو كيميكا" إنتاج لقاح "سبوتنيك "V" في البرازيل في يناير 2021. قدم صندوق الاستثمار المباشر الروسي جميع الوثائق والمواد اللازمة... سيقدم الصندوق الروسي وشركة "يونياو كيميكا"  طلبًا للحصول على تصريح استخدام طارئ للقاح "سبوتنيك V" في البرازيل هذا الأسبوع".

كما وافق صندوق الاستثمار المباشر الروسي وإحدى شركات الأدوية الرائدة في البرازيل "يونياو كيميكا" على تزويد البلاد بـ 10 ملايين جرعة من أول لقاح مسجل في العالم ضد فيروس كورونا "سبوتنيك V" في الربع الأول من عام 2021.

تم التوصل إلى هذا الاتفاق في اجتماع بين الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي كيريل ديميترييف ورئيس União Química Fernando De Castro Marques اليوم. ناقش الطرفان النقاط الرئيسية للتعاون بشأن اللقاح والخطوات المشتركة الأخرى لمكافحة الوباء.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق