موريتانيا تسجل 87 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، اليوم الأربعاء، تسجيل 87 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع الإجمالي إلى 15 ألفا و794 حالة.

 

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم - أن الإصابات الجديدة تم تسجيلها بعد إجراء 1446 فحصا، مشيرة إلى شفاء 173 حالة ليرتفع الإجمالي إلى 14 ألفا و8 حالات شفاء، ووفاة 3 حالات نتيجة الإصابة بالفيروس ليرتفع الإجمالي إلى 395 حالة.  

 

وفى وقتا سابق، كانت الحكومة الموريتانية، أعلنت في اجتماع ترأسه الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، فى ديسمبر الماضى،

تمديد قرار تعليق الدراسة في المدارس والجامعات إلى 11 يناير.

 

وجاء القرار وسط تصاعد نسبة اللإصابة بوفيات كورونا في البلاد بالرغم من القرارات الاحترازية من بينها حظر التجوال وتعطيل الصلاة في المساجد.  

 

وتكافح دول في أنحاء العالم، عدوى فيروس كورونا المستجد وتتخذ بعضها إجراءات صارمة من جديد سعيًا لاحتواء الوباء، مع تسجيل زيادة يومية قياسية في عدد الحالات.

 

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر

2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

 

تخطي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العالم حاجز الـ 90 مليون حالة، طبقا لإحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

 

وذكرت شبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية اليوم الأحد أنه وفقا لإحصائيات الجامعة، فإن عدد حالات الإصابة المسجلة حتى الآن حول العالم بلغ نحو 90 مليونا و5 آلاف و787 حالة، بينهم مليون و931 ألفا و382 حالة وفاة على الأقل.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق