صنفت نشار كواحدة من أكثر السيدات تأثيرا في ٢٠٢٠ .... من هي رانيا نشار؟

وكالة أخبار المرأة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
واية عربي - " وكالة أخبار المرأة "

رانيا النشار هي مستشارة محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بعد أن كانت الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية، حتى نهاية يناير ٢٠٢١، المنصب الذي تولته منذ فبراير ٢٠١٧.
وبجانب ذلك هي عضو مجلس إدارة المجلس الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة “أداء”، والسوق المالية السعودية “تداول”، و”الهيئة السعودية للفضاء”، والاتحاد السعود للبولو، بالإضافة إلى عضوية اللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية السعودية.
صنفت مجلة “فوربس” النشار كواحدة من أكثر سيدات العالم تأثيرا في ٢٠٢٠، كما حصلت على جائزة المرأة العربية المتميزة في الاقتصاد للعام نفسه.
وسيدة الأعمال لديها خبرة ٢٠ عاما في مجال الأعمال المصرفية، تدرجت خلالها في عدد من المناصب القيادية في مجموعة سامبا المالية، منها: رئيس قسم الأمتثال، ورئيس قسم للتدقيق.
كما كان لها دور رئيسي في تطوير استراتيجية “سامبا” المصرفية الإلكترنية، وإطلاق خدماتها عبر الإنترنت.
والنشار حاصلة على بكالوريس علوم الحاسب وتقنية المعلومات عام ١٩٩٧ من جامعة الملك سعود، ودرست برنامج تطوير القيادات في كلية “داردن” لإدارة الأعمال بجامعة فرجينا الأمريكية.
كما حصلت على شهادة في الحكومة وإدارة المخاطر والالتزام في كلية إدارة الأعمال جامعة جورج واشنطن، وشهادة اختصاصي معتمد في مكافحة غسل الأموال من جمعية “اختصاصي مكافحة غسل الأموال المعتمدين” بالولايات المتحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق