مبرة السعد تعلن عن جوائز "ابتكار الشرق الأوسط" ..العُمانية تسنيم الداوودي تحصد الذهبية

وكالة أخبار المرأة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الكويت - خاص بـ " وكالة أخبار المرأة "

تحت مظلة مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي اطلقت شبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات حفل توزيع جوائز ابتكار الشرق الأوسط mewiin    افتراضيا برعاية رئيس مجلس إدارة مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي الشيخة فادية سعد العبد الله السالم الصباح ،وتم خلال الحفل تكريم الفائزات العربيات الثلاثة وهن تسنيم الداوودي من سلطنة عمان لفوزها بالجائزة الذهبية عن مشروع تحويل بذور التمر الى طين يساعد في التنقيب عن النفط ،والفائزة بالجائزة الفضية رزان الكلباني من سلطنة عمان عن مشروع المركب الطبيعي المخفف للأشعة السينية ،والفائزة بالجائزة البرونزية سلمى مدحت وفقي من جمهورية مصر العربية عن مشروع " ماتخافيش"وهو وضع برنامج  أمان على الهاتف المحمول في يد الفتاة مخصص لسلامتها عند تعرضها للتحرش .
وبهذه المناسبة أعربت رئيسة المبرة الشيخة فادية سعد العبد الله الصباح عن سعادتها بتطور المبادرة منذ انطلاقتها عربيا وعالميا واستمرار التواصل افتراضيا رغم وجود جائحة كورونا والسير قدما في طريق النجاح، ولأن الكويت أصبحت مركز المسابقة على مستوى الشرق الأوسط وان شراكة مبادرة ابتكار مع الشبكة العالمية "جلوبال ون" تشجع الفتيات المبدعات من كافة انحاء العالم للمشاركة في ركب التطور الذي جاء نتيجة للدور المجتمعي لمبرة السعد لإرساء قواعد البحث العلمي.
 مؤكدة ان إسهامات وجهود مبرة السعد في تعزيز أطر البحث العلمي وصقل مهارات التفكير والإبداع من خلال التعاون المثمر والشراكة المجتمعية العلمية والبحثية مع الشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات جاءت بأهداف تصب في دعم وتطوير مهارات التفكير العلمي لدى الشابات وصقل مواهبهن.
وأعربت عن أملها في ان تقام كافة الفعاليات حضوريا وليس عن بُعد     وبما يتوافق مع أهداف المبادرة وتطورها وتأثيرها المحلي والعالمي وذلك بهدف تمكين المرأة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية الأمم المتحدة 2035 وتأهيل المرأة للمشاركة في مواقع صنع القرار.
كما عبرت رئيسة جائزة ابتكار الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات الشيخة نبيلة الصباح عن فخرها بنجاح المبادرة ووصول هؤلاء الفائزات إلى المراكز الأولى عربيا وتأهلن للوصول إلى الفوز عالميا.
 والجدير بالذكر انه سيتم تكريم الفائزات عالميا من شبكة "جلوبال ون "العالمية للمخترعات والمبتكرات افتراضيا يوم الخميس الموافق 2 ديسمبر 2021 .
 وللمزيد عن تفاصيل البث المباشر لحفل الإعلان عن جوائز "جلوبال ون" العالمية يرجى متابعة الإنستغرام   @mewiin_

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت