ترامب يدعو أنصاره للاحتجاج الأربعاء المقبل بالتزامن مع إقرار نتائج الانتخابات

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن التجمع الاحتجاجي  الذي دعا إليه أنصاره - سيكون في مدينة نيويورك يوم الأربعاء المقبل، وذلك ردا على جلسة الكونجرس لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وكتب ترامب تغريدة له على موقع التدوينات المصغرة (تويتر) - حسبما نقلت قناة (الحرة) الإخبارية - أن التجمع الاحتجاجي سيكون في تمام الساعة 11 من صباح يوم الأربعاء المقبل".
وكانت التقارير الإخبارية قد أفادت بأن مجموعة من المشرعين الجمهوريين، قد تحاول الطعن في

نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، خلال عملية إقرارها داخل الكونجرس في 6 يناير الجاري".

ومن المقرر أن يتم يوم 6 من الشهر الجاري، وخلال اجتماع مشترك لمجلسي الكونجرس، إقرار نتائج التصويت في هيئة الناخبين.. ووفقا للقواعد الحالية يمكن للمشرعين معارضة الموافقة على نتائج التصويت في هيئة الناخبين بولاية معينة.​

وأعلن عدد من الأعضاء الجمهوريين في مجلس النواب، بقيادة النائب مو بروكس، وهو

جمهوري من ألاباما، وبتشجيع من الرئيس، أنهم يخططون للطعن في أصوات الولايات المتأرجحة، على أساس مزاعم لا أساس لها بأن التصويت شابه تزوير.

ويسعى ترامب لتضخيم اجتماع الكونغرس يوم 6 يناير، الذي يعتبر عادة حدثا احتفاليا، ليبدو كنقطة تحول محتملة في سعيه لعكس نتائج الانتخابات. وقال في تغريدة يوم الأحد، "أراكم في العاصمة واشنطن يوم 6 يناير".

وفي غضون ذلك، تحاول دعوى قضائية أقامها النائب الجمهوري من تكساس، لوي غوميرت، وعدد من الجمهوريين في ولاية أريزونا، ضد نائب الرئيس الأمريكي، إقناع قاض فيدرالي، بتوسيع سلطات مايك بنس، للتأثير على النتيجة يوم 6 يناير.

أخبار ذات صلة

0 تعليق