المجلس البلدي يوافق على لائحة إشغالات الطرق والميادين والساحات العامة

الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هذا المحتوى من : كونا

وافق المجلس البلدي في جلسته الرئيسية اليوم الاثنين برئاسة رئيس المجلس اسامة العتيبى على لائحة اشغالات الطرق العامة والميادين والأرصفة والساحات العامة بكل التعديلات التي قامت بوضعها اللجنة القانونية والمالية.
وقال رئيس اللجنة القانونية والمالية فهيد المويزري ان التعديلات تمت في اللجنة بناء على مقارنة بين اللائحة الجديدة واللائحة القديمة.
من جانبه قال نائب المدير العام لشؤون قطاع محافظتي العاصمة والجهراء في البلدية فيصل الجمعة انه تم صرف جهد كبير من الجلسات والاجتماعات لمتابعة التفاصيل الخاصة باللائحة لتخرج بالشكل المناسب للوضع الحالي مع متابعة المجلس البلدي ومصادقته.
وأضاف الجمعه ان الجهاز التفيذي لديه دراسات لعدة دول متقدمة عن التغيير الحاصل في السوق المحلي مع تغطية المشاريع الشبابية المتطورة.
وبين ان هناك احصائيات ومخالفات ساهمت في ازالة رخص سابقة واضافة انشطة طبقا للمشاريع المستحدثة كما أن هذه العملية تحتاج الى بلورة من جديد لمعرفة احتياجات المجتمع من محلات وانشطة.
ومن أبرز التعديلات التي اقرها المجلس البلدي على اللائحة عدم جواز اشغال الطرق العامة أو الميادين أو الأرصفة أو الساحات العامة بغير ترخيص من البلدية على أن تكون الساحة او الرصيف ملاصق مباشرة للقسيمة التي يقع فيها المحل كما يجوز الترخيص لأكثر من ساحة للمحل الذي يقع على اكثر من واجهة.
ومن التعديلات كذلك ان "لا يؤثر الاستغلال على طرق المشاة أو اعاقة الحركة بصفة عامة على أن يترك ما لا يقل عن ثلاثة أمتار للمشاة وألا يزيد عمق المساحة المستغلة من الرصيف الملاصق للقسيمة الواقع بها المحل عن (20 متر) كحد أقصى".
واستخدم المجلس المادة 25 ضد اعتراض وزيرة الاشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية لاقرار المجلس البلدي تخصيص روضتي الطبري في منطقة الفيحاء وشجرة الدر في منطقة كيفان من وزارة التربية وتحويل أرضيهما إلى أملاك دولة عامة نظرا لعدم استغلالهما في الوقت الحاضر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق