وزير التربية: نعمل على اتخاذ القرارات المناسبة لعودة الدوام في ...

الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ترأس وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور علي المضف صباح اليوم اجتماع اللجنة المشتركة بين وزارة التربية ووزارة الصحة لمناقشة مقترح خطة العودة التدريجية للمدارس للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020 - 2021 في ظل جائحة كورونا.

وأكد المضف خلال الاجتماع على حرص وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الصحة بإتباع جميع المعايير والاشتراطات الصحية بما يضمن سلامة الطلبة والهيئتين التعليمية والإدارية والعاملين بالمدارس.

وأوضح أن وزارة التربية تعمل على اتخاذ القرارات المناسبة بشأن خطة العودة التدريجية للدوام في المدارس بالإضافة الى سعيها بإطلاق حملة تطعيم شاملة مع بداية الفصل الدراسي الثاني، مبينًا أنه سيتم الاتفاق على الأولويات والقرارات بمجلس الوزراء التي تصب بفائدة العملية التربوية.

من جانبه، قال وكيل وزارة التربية بالإنابة الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد إن اجتماع اليوم هو الأول من نوعه للتنسيق بين وزارتي الصحة والتربية وذلك للبحث في موضوع العودة التدريجية للمدارس للفصل الدراسي الثاني.

وأضاف المقصيد، إنه تم خلال الاجتماع استعراض خطة عودة المدارس من قبل وزارة التربية ووضع الكثير من الاشتراطات الصحية في حال العودة التدريجية أو الاستمرار في عملية التعليم عن بعد .

وذكر المقصيد إنه تمت التوصية بتشكيل فرق فعلية في المناطق التعليمية للتنسيق مع المناطق الصحية من قبل وزارتي التربية والصحة لبحث ودراسة البيئة المدرسية الصحة على أرض الواقع، لافتا الى عقد اجتماع آخر في الأسبوع المقبل مع أعضاء وزارة الصحة لدراسة الأمور بشكل تفصيلي.

حضر الاجتماع الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، والوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة، والوكيل المساعد لقطاع المنشآت التربوية والتخطيط م. ياسين الياسين، ورئيس جمعية المعلمين مطيع العجمي، ومراقب الامتحانات وشؤون الطلبة سلطان المشعل، وأعضاء وزارة الصحة الوكيل المساعد لشئون الصحة العامة د. بثينة المضف، ومدير ادارة منع العدوى د. أحمد المطوع، ومدير ادارة الصحة المدرسية د. دلال الودعاني، ومدير ادارة المستودعات الطبية يعقوب المجحولي، ومدير منطقة مبارك الكبير الصحية د. سعود الدرعة، ومدير ادارة الهندسة الطبية م. فرح دشتي، ورئيس قسم منع العدوى د. خلود الفضالة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق