الربيع: إطلاق مسابقة «معركة الجامعات للإنتربينور» لدعم الشباب الكويتي

الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن وكيل الوزارة بمكتب وزير الدولة لشؤون الشباب د. مشعل الشاهين الربيع عن إطلاق مسابقة «معركة الجامعات للإنتربينور» وتعد هذه الأولوية جزءا من عدة برامج متكاملة ضمن مشاريع السياسة الوطنية للشباب التي أقرها مجلس الوزراء في إطار إنجاز المشاريع والبرامج المرتبطة برؤية كويت جديدة 2035.

وأشار الربيع إلى أن مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب يهدف إلى دعم وتطوير الشباب الكويتي بشتى المجالات المختلفة، والعمل على استثمار قدراتهم وإمكاناتهم وتوفير كافة أشكال الدعم والمساندة لهم في حال مواجهتهم أي تحديات، وأن إطلاق الأولوية في نسختها الأولى تهدف إلى تمكين رواد الأعمال الشباب لخلق إجابات مبتكرة لتحديات المجتمع والانخراط في بلد أكثر استدامة.

وأوضح الربيع أن الأولوية عبارة عن مبادرة محلية يمكن لجميع طلاب وطالبات الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة ومعاهد التعليم التطبيقي في الكويت المشاركة بها، وتستهدف تقديم الشباب من الجنسين أفكارهم الجديدة لمشاريع قادرة على أن تعمل على تنمية المجتمع وإحداث أثر إيجابي، وتعتبر فرصة لتبادل الأفكار وتطويرها والعمل على تنفيذها.

وأضاف الربيع أن المسابقة تتيح لرواد الأعمال الشباب فرصة لابتكار وتبادل الأفكار حول موضوع ريادة الأعمال وعرض التحديات التي يواجهونها في المجتمع ومناقشة المشاريع ذات التأثير المجتمعي التي تدعم وتعالج التحديات الاجتماعية والاقتصادية وغيرها.

ودعا الربيع الشباب الكويتي من المستهدفين لهذه المسابقة إلى الانضمام لها والدخول في هذا التحدي حيث سيتم تكريم الأوائل وتقديم الجوائز في حفل يرعاه مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق