إزالة 11 عقاراً استثمارياً مخالفاً في «شرق»

الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محافظ العاصمة: تأثيرات سلبية على صحة العمالة والبيئة المحيطة جراء تكدسها

- مشهد العقارات القديمة والمتهالكة يُشوه المظهر العام ولا يليق بالعاصمة

- إزالة مخالفات البناء والتمديدات العشوائية وغرف الكيربي

  

بتوجيهات محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح، تستمر حملة إزالة مخالفات البناء للمحافظة في إدراك مرحلة تلو أخرى في مختلف المناطق التي تعمل فيها، حيث تمكنت الحملة في منطقة شرق - حتى الآن - من إزالة 11 عقارا استثمارياً مخالفاً لأنظمة البناء، بالإضافة إلى توجيه 27 إنذاراً لعقارات مخالفة. كما تم إخلاء العقارات والمنازل المخالفة من جميع العمالة القاطنة فيها، إلى جانب إزالة الغرف الكيربي ودورات المياه المخالفة فيها، بالإضافة إلى قطع التيار الكهربائي عنها.

وفيما تسير الحملة بخطاها الثابتة للقضاء تماما على مخالفات وتراكمات منذ سنين مضت، إلا أن الأمر بحاجة لبعض الوقت للانتهاء تماما من مشكلة مخالفات العقارات القديمة والمتهالكة في المحافظة والتي لا تليق بالعاصمة وبما تتسبب فيه من تشويه للمشهد العام، وبعض حالات لسرقة التيار الكهربائي، إلى جانب استغلال البعض لمجرور الأمطار في الصرف الصحي، بالإضافة إلى تكدس العمالة في السكن بما لا يناسب مساحات السكن الموجودة وبما يخالف الاشتراطات الصحية.

وبلا شك فإن هذا النمط المعيشي الذي لا تتناسب فيه مساحات السكن مع عدد السكان، ينطوي على تأثيرات سلبية غاية في السوء على صحة العمالة التي تعيش في هذه العقارات المخالفة، بالإضافة إلى تأثيراته السلبية على المجتمع المحيط.

وتبقى رؤى الشراكة وخدمة الوطن هي الدافع لحملة إزالة مخالفات البناء في كافة المناطق وذلك بالتعاون بين المحافظة وفريق الطوارئ لفرع بلدية المحافظة برئاسة زيد العنزي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق