سفارة دولة الكويت في القاهرة تحتفل بالأعياد الوطنية

الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
احتفلت السفارة الكويتية لدى القاهرة بالعيد الوطني الستين وعيد التحرير الثلاثين لدولة الكويت بعدد من الفعاليات الرمزية التي فرضتها الإجراءات الاحترازية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا، والتي اقتضت إلغاء الاحتفالات وبعض المظاهر الرسمية المعتادة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام مصرية.

من جانبه، أعرب سفير دولة الكويت لدى جمهورية مصر العربية، محمد الذويخ عن خالص التهاني والتبريكات لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بهذه المناسبة التي يعتز بها جميع أبناء الشعب الكويتي.

وأكد السفير الذويخ أن «اليوم الوطني يمثل دلالة وطنية قوية لدى كافة شعوب الأرض» مضيفاً «نحتفل باستقلالنا ونشأة دولتنا الحديثة».

وقال إنه نظراً لجائحة فيروس كورونا المستجد «اعتذرنا هذا العام عن إقامة الحفل السنوي المعتاد، واكتفينا ببعض مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني المجيد عن طريق الاحتفال عن بُعد بمشاركة أعضاء السفارة والمكاتب التابعة لها».

وأوضح أن السفارة الكويتية بالقاهرة نظمت بمناسبة الأعياد الوطنية عدة فعاليات، ومنها انطلاق عدد من المراكب الشراعية في نهر النيل، مكتسية بألوان علم الكويت من منطقة (كوبري عباس) إلى منطقة (الزمالك) ذهاباً وإياباً إلى أن تستقر أمام مبنى السفارة.

وحول اختيار فكرة المراكب النيلية أكد السفير الذويخ أن «مصر هبة النيل والنيل هو الشريان الرئيسي في هذه المدينة العظيمة»، مبيناً أن الفكرة جاءت لتناسب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة كورونا.

وأشار إلى أن الفعاليات تشمل كذلك إضاءة مبنى السفارة بألوان علم الكويت، وتزيين المبنى بصورتين لسمو أمير البلاد وسمو ولي عهده، وبعض العبارات الوطنية، إلى جانب إضاءة برج القاهرة مساء اليوم الخميس وغداً الجمعة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

0 تعليق