«الطيران المدني»: استثناء 5 فئات من الحجر المؤسسي

الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت الإدارة العامة للطيران المدني تعميماً لشركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي بشأن استثناءات الحجر المؤسسي، جاء فيه:

إلى جميع شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولى الالتزام بالتالي : 

- بناء على التعميم رقم ( 2021/11 ) بتاريخ ( 2021/02/20 ) | نود أن نوضح فيما يخص البند ثانيا الاستثناءات من الحجر المؤسسي ( فقط ) وحسب الأتي : - 

1. استثناء البعثات الدبلوماسية والدبلوماسيين ( من جميع الجنسيات وأقاربهم من الدرجة الأولى ( زوج - زوجة - أبناء ) سواء منفردين أو مجتمعين وعمالتهم المنزلية المرافقة لهم ( بشرط إبراز الهويات الخاصة بهم ) . 

2. استثناء المرضى الكويتيين المبتعثين للعلاج بالخارج ومرافقيهم بعد انهاء فترة العلاج ( بشرط وجود الشهادة الدالة على ذلك صادرة من المكتب الصحي الكويتي في الدولة مقر تلقي العلاج ) 

3. استثناء الطلاب الكويتيين المنتسبين الى الجامعات الخارجية والمسافرين لأجراء اختبارات دراسية ( بشرط ابراز کتاب صادر عن الملحق الثقافي لدولة الكويت يفيد بأن الطالب مقيد في أحد الجامعات الخارجية وشهادة من الجامعة تثبت تاريخ الاختيار ) .

4. استثناء الكوادر الطبية الحكومية والأهلية وأقاربهم من الدرجة الأولى ( زوج - زوجة - أبناء ) سواء منفردين أو مجتمعين ومرافقيهم من العمالة المنزلية ( بشرط ابراز ما يثبت ذلك ) . 

5. استثناء القاصرين تحت ( 18 عاما ) المسافرين بدون مرافق . 

هذا على أن تلتزم جميع الفئات المستثناة والمذكورين بالبند أعلاه بالحجر المنزلي لمدة ( 14 ) يوم مع اجراء ( 2 ) فحص ( PCR ) للكشف عن فايروس كورونا المستجد وعلى نفقة المسافر الخاصة ، الأول عند الوصول الى دولة الكويت والثاني في اليوم السادس ( 6 ) بعد الوصول .،مع الالتزام بتنزيل وتفعيل تطبيق ( شلونك ) عند الوصول الى دولة الكويت .

0 تعليق