تتخذ Google إجراءات صارمة لرفع جودة تطبيقات Android

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

طلبت Google من مطوري التطبيقات الجديد إجراء اختبارات على تطبيقاتهم بنشاط قبل إطلاقها على PlayStore وتوفيرها للجمهور. 

ويجب على المطورين إجراء هذه الاختبارات مع مجموعة من مستخدمين تتألف من 20 شخصًا على الأقل، وينبغي أن تمتد فترة الاختبار لمدة لا تقل عن أسبوعين.

هذا القرار الجديد يهدف إلى منح المطورين الوقت الكافي لاكتشاف وتصحيح الأخطاء الكبيرة وجمع التعليقات الأولية حول تطبيقاتهم. وأكدت Google أن استخدام مطورين أدوات الاختبار الخاصة بها يؤدي إلى معدلات تثبيت أعلى بثلاث مرات، ويزيد من تفاعل المستخدمين مع تطبيقاتهم وألعابهم.

وتشهد تطبيقات Android تطورًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، ويعزى هذا التحسن إلى جهود Google في تحديث القوانين واللوائح لتعزيز جودة وسلامة التطبيقات. 

كما ان الاختبارات الإضافية الجديدة تأتي كجزء من استراتيجية Google لتحسين جودة التطبيقات المتاحة على PlayStore.

وتُخصص Google موارد كبيرة لاختبار التطبيقات الجديدة لضمان تقديم تجربة مستخدم موثوقة وخالية من المشاكل، خاصة بالنسبة للفئات الحساسة مثل الأطفال. 

تعكف الشركة أيضًا على تحسين PlayStore بتحديثات تشمل شارات للتطبيقات الحكومية وعرض التطبيقات الملائمة لأجهزة المستخدم وتسليط الضوء على التطبيقات المحلية والإقليمية ذات الجودة العالية.

ويُعد PlayStore من Google هو المتجر الرسمي لتطبيقات نظام Android، حيث يحوي حاليًا على حوالي 2.6 مليون تطبيق ولعبة متنوعة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق