فتح تلسكوب FAST الصيني الضخم في أبريل

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ذكرت صحيفة جلوبال تايمز الصينية أن الصين ستفتح تلسكوبها البالغ طوله 500 متر (1600 قدم) أمام المجتمع العلمي العالمي بدءًا من الأول من أبريل. طبق القطع المكافئ "Sky Eye" هو أكبر تلسكوب لاسلكي كروي ذو فتحة عدسة في العالم (FAST) يستخدم لرصد النجوم النابضة وغيرها من الأهداف الفلكية النشطة. كما سيتم استخدامه أحيانًا للبحث عن حياة فضائية.

 

سيتمكن العلماء الأجانب من تقديم طلبات إلى المراصد الفلكية الوطنية الصينية عبر الإنترنت ، وفقًا لوكالة أنباء شينخوا

الصينية. بعد المراجعة ، سيتم تحديد أوقات المراقبة اعتبارًا من 1 أغسطس. سيتم تخصيص حوالي 10 في المائة من أوقات المراقبة لعلماء الفلك العالميين هذا العام ، وفقًا لكبير المهندسين في FAST جيانغ بينج.

 

تم وضع التلسكوب في الخدمة رسميًا في 11 يناير 2020. ومع ذلك ، فقد بدأت عمليات الرصد قبل ذلك بفترة طويلة وقد صور حتى الآن 240 نجمًا نابضًا.

تم العثور على واحدة من أهمها في العنقود النجمي Messier 92. إنه ما يسمى النجم النابض بالملي ثانية والذي يدور أسرع بكثير من النجوم النابضة العادية بمعدل لا يصدق 316.5 دورة في الثانية (18.990 دورة في الدقيقة) ، بينما يمتص ويخرج المادة من النجم المرافق له.

 

تعد Sky Eye الصينية أكبر تلسكوب FAST في العالم والوحيدة التي يمكنها القيام بأنواع محددة من الملاحظات بعد انهيار تلسكوب Arecibo الراديوي في بورتوريكو. وقالت مؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية إنها ستهدم المرصد ، لكن هناك بصيص أمل في إعادة بنائه بعد أن تعهدت بورتوريكو بتقديم مساعدات بقيمة 8 ملايين دولار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق