Snapdragon 480 من Qualcomm يوفر شبكة 5G لهواتف أرخص

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

على الرغم من جهود شركات مثل Samsung و Xiaomi ، لا يزال دعم 5G يقتصر في الغالب على الهواتف الأكثر تكلفة. ولكن بدءًا من هذا العام ، من المحتمل أن ترى الميزة تشق طريقها إلى عدد أكبر من الهواتف ذات الميزانية المحدودة بفضل تقديم مجموعة شرائح Qualcomm الجديدة Snapdragon 480 ومودم X51 المدمج.

يدعم X51 نطاقي mmWave و Sub-6GHz ، بالإضافة إلى عمليات النشر المستقلة وغير المستقلة ، مما يعني أنه متوافق مع أي شبكة 5G قيد الاستخدام اليوم. أثناء الاختبار ، تقول شركة Qualcomm إن X51 وضع سرعات تنزيل في الملعب تبلغ 2.5 جيجابت في الثانية عبر اتصال 5G. في غضون ذلك ، بلغ الحد الأقصى لعمليات التحميل 660 ميجابت في الثانية. المودم لا يتراخى عندما يتعلق الأمر بشبكة LTE أيضًا ، حيث يوفر سرعات تنزيل نظرية تبلغ حوالي 800 ميجابت في الثانية. من الواضح أنك لن تحصل على

هذه الأنواع من الأرقام في الاستخدام اليومي ، ولكن بشرط أن تعيش في منطقة بها تغطية 5G ، يجب أن تشعر أجهزة Snapdragon 480 بسرعة كبيرة.

قصة Snapdragon 480 هي دعم 5G ، لكن مودم جديد أكثر قدرة ليس التحديث الوحيد الهادف الذي قامت Qualcomm بتضمينه في أحدث شرائحها. إذا سبق لك استخدام هاتف به معالج من السلسلة 400 ، فأنت تعلم أنه يمكن أن يكون في الجانب البطيء. بفضل عملية تصنيع 8 نانومتر ومكونات وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات الجديدة ، تدعي Qualcomm أن 480 يقدم أداء أفضل بنسبة تصل إلى 100 في المائة من الجيل السابق Snapdragon 460. سيتعين علينا أن نرى كيف تترجم هذه المطالبات إلى أداء في العالم الحقيقي ، ولكن مع الدعم

بالنسبة للشاشات ذات معدل التحديث العالي المضمنة في الشريحة ، هناك إمكانية لتجربة سريعة الاستجابة.

تشمل التحسينات الأخرى الملحوظة دعم Bluetooth 5.1 وبعض تقنيات WiFi 6 ومعيار Qualcomm's Quick Charge 4+ ، والذي يجب أن يُترجم إلى سرعات شحن أسرع - بشرط أن يكون لديك محول طاقة متوافق بالطبع. هناك أيضًا معالج إشارات صور جديد مدمج في الشريحة تقول كوالكوم إنه يمكنه التقاط الصور الثابتة ومقاطع الفيديو من ثلاث كاميرات في وقت واحد. تعد هذه إحدى تلك القدرات الرائعة من الناحية النظرية ، ولكن الشركات المصنعة للهواتف عادةً ما تواجه صعوبة في الترجمة إلى ميزة عملية.

انتهى الأمر بمعالج Snapdragon 460 في الغالب في الهواتف ذات المستوى المبدئي من الشركات المصنعة الصينية مثل Oppo و OnePlus. ويبدو أن هذا سيكون الحال مرة أخرى مع Snapdragon 480. هذا لا يعني أننا لن نرى أنه يشق طريقه إلى أمريكا الشمالية. أعلن OnePlus مؤخرًا عن Nord N100 ، والذي يحتوي على 460 وهو في طريقه إلى الولايات المتحدة وكندا. على أي حال ، تقول شركة Qualcomm أنه سيتم الإعلان عن القائمة الأولى للهواتف المزودة بمعالج Snapdragon 480 خلال الشهرين المقبلين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق