عمل نسخة احتياطية من موقع Parler.. والخدمة لا تزال غير متوفرة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد أسبوع من فقد الوصول إلى خوادم استضافة أمازون، عاد موقع Parler على الإنترنت مرة أخرى بشكل محدود، وإذا زرته ستجد رسالة من الرئيس التنفيذي جون ماتزي، تقول "أهلاً بالعالم، سنحل أي تحد أمامنا ونخطط للترحيب بكم جميعًا قريبًا".

 

توقف Parler الأحد الماضي عندما علقت أمازون وصول الشركة إلى خدمات الاستضافة لانتهاكها شروط الخدمة، في عطلة نهاية الأسبوع نفسها، قامت Google ثم Apple بإزالة تطبيق Parler من الأسواق الخاصة بهما.

 

جاءت إجراءات الإنفاذ بعد ظهور أدلة على أن أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمتطرفين اليمينيين استخدموا المنصة لتنظيم هجوم الكابيتول المميت في 6 يناير، والذي أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.

Parler

قال ماتزي لشبكة فوكس نيوز إنه واثق من أن النظام الأساسي سيعود بحلول نهاية الشهر،  هذا تغيير كبير عما قاله المسؤول التنفيذي لرويترز في وقت سابق من الأسبوع، قال عندما سئل عن الجدول الزمني: "لا يمكن أن يحدث ذلك على الإطلاق".


وفقًا لـ CNN، فإن نطاق Parler مسجل حاليًا لدى Epik، وهو مزود DNS معروف بتقديم ملاذ آمن لمواقع الويب مثل 8chan و The Daily Stormer في الماضي.

 

تشير تغريدة من Dave Temkin، نائب رئيس Netflix للشبكات والأنظمة، إلى أن DDOS Guard الروسي يستضيف موقع الويب، لكن الاتصال بالإنترنت هو مجرد أحد التحديات التي يجب على Parler حلها قبل أن يقول إنه يعمل بشكل كامل ويعمل مرة أخرى.

 

بدون الوصول إلى App Store و Google Play، لن يكون لدى مستخدمي Parler طريقة سهلة لتثبيت البرنامج على هواتفهم.

 

يُعد Sideloading خيارًا على Android  ولكنه ليس طريقة قابلة للتطبيق لتوزيع تطبيق جوال. العودة إلى App Store و Google Play تعني اللعب وفقًا لقواعد Apple و Google.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق