مايكروسوفت تستعد لتعويض جوجل

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منذ مدة تواجه شركة جوجل مشاكل كبيرة فيما يتعلق بمحركها للبحث في عدد من مناطق العالم، و خصوصا في بلد كأستراليا، التي يستعد فيها المشرعون لإطلاق مشروع قانون سيكون غير مسبوق و سيجبر شركة جوجل على منح ناشري الأخبار المحليين نسبة من أرباح الشركة و هو ما ترفضه جوجل.

و كان الجدل قد احتدم منذ سنوات و لكنه زاد احتداما في الفترة الأخيرة ما بين جوجل و السلطات الأسترالية حول أحقية ناشري الأخبار المحليين من جرائد إلكترونية و مواقع أسترالية من الحصول على فوائد ظهور مواقعهم و مقالاتهم على نتائج البحث الخاصة بمحرك البحث جوجل، و هو ما ترفضه هذه الأخيرة، خصوصا أن الأخبار القادمة من أستراليا تشير إلى أن هذه الدولة تستعد لإقرار قانون خاص بهذا الغرض.

و بسبب هذه الاقتراحات هددت شركة جوجل بمغادرة الأراضي الأسترالية بشكل نهائي و بالتالي فإن ذلك قد يعني أن محرك البحث جوجل لن يكون متوفرا بالنسبة للمستخدمين الأستراليين بعد الآن في حالة قرر المشرعون الأستراليون اتخاذ هذه الخطوة، و يبدو أنا مايكروسوفت و محركها للبحث الشهير Bing قد قررت استغلال هذه الفرصة خصوصا أن Bing يتعبر محرك البحث الأبرز بالنسبة لجوجل.

فبحسب وسائل الإعلام فإن المدير التنفيذي لمايكروسوفت ساتيا ناديلا تباحث مع رئيس الوزراء الاسترالي في أفق تعويض Bing لأي انسحاب محتمل لمحرك البحث جوجل من الأراضي الأسترالية، و هو ما سيشكل ضربة كبيرة لجوجل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق