إريكسون تكشف الدور الحاسم لتشريح الشبكات في تحقيق الإمكانات الكاملة لشبكة الجيل الخامس

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد زوران لازاريفيتش، رئيس قسم التكنولوجيا في إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا، أن العصر الرقمي يمتلك العناصر اللازمة الي تمنحه القدرة على تحويل القطاع والمجتمع، حيث أدى انتشار الجيل الخامس حول العالم إلى توفير عدد لا يحصى من نماذج الأعمال الجديدة.

 

أشار إلى أن تقنيات وخدمات الجيل الجديد تأتي بالتزامن مع التحديات على مستوى خدمات الاتصال الفريدة والأداء الفائق، الأمر الذي يؤكد حاجة مزودو خدمات الاتصال (CSP) للحصول على تقنيات فعالة ومرنة تتوافق مع الاحتياجات التي ستفرضها هذه الخدمات الجديدة.

 

وهنا تظهر أهمية تقنية تشريح الشبكة – لناحية توفير القدرة على تمكين نماذج أعمال جديدة عبر طيف صناعي واسع. ويسمح هذا الحل للمشغلين بتشريح الشبكة لدعم خدمات معينة ونشر شبكات متعددة لأنواع مختلفة من الخدمات عبر بنية تحتية مشتركة واحدة.
وسيتمكن مزودو خدمات الاتصال، عبر الجمع بين تقنيتي الجيل الخامس وتشريح الشبكة، من تقديم خدمات

جديدة، مثل الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) والأتمتة في الوقت الفعلي، مع أداء مضمون لقطاع الشركات والنطاق العريض المتنقل. وسيؤدي ذلك إلى توفير مصادر جديدة محتملة للإيرادات، بالإضافة إلى تمكين طرق محسنة لدعم عملائهم.

 

تظهر الحاجة في عصر التحول الرقمي للصناعة، لتوفير حلول فعالة للتعامل مع الخدمات التي تحتاج إلى نطاق ترددي عالٍ وزمن انتقال منخفض أو موثوقية فائقة في وقت واحد. سيكون لهذه الخدمات الجديدة متطلبات أداء مختلفة/فريدة تتميز بمستوى الوفاء بالالتزامات المرتبطة باتفاق مستوى الخدمة . وعلى هذا الأساس يحتاج مزودو خدمات الاتصال إلى الكفاءة اللازمة لضمان الوفاء باتفاقيات مستوى الخدمة مع إنشاء منظومة متكاملة تمتد عبر شبكة الوصول اللاسلكي (RAN) والشبكة الأساسية وشبكات النقل. وتعد القدرة على

مراقبة الأداء والتحكم فيه على مستوى الوصول اللاسلكي، الجزء الأكثر أهمية، حيث تظهر مدى حيوية حل تشريح شبكات الوصول اللاسلكي من الجيل الخامس.  


يتيح حل تشريح الشبكات إمكانية الملاحظة المدركة للشرائح وتقسيم المورد الراديوي الديناميكي على مستوى 1 مللي ثانية، مع ضمان جودة الخدمة وتحسين وظيفة تزامن الشرائح. وبهذه الطريقة، يمكن لمزودي الخدمات تقديم شرائح من الجيل الخامس، مرتبطة باتفاق مستوى الخدمة لدفع الابتكار في مجال التصنيع الذكي والرعاية الصحية والألعاب عبر الإنترنت وغيرها من المؤسسات الناشئة وحالات استخدام النطاق العريض المتنقل.


ويعتمد تشريح شبكة الوصول اللاسلكي على مستوى استثمارات شبكة الجيل الخامس الحالية، مع ضمان التخصيص الفعال لموارد الراديو المحدودة، لإنشاء خدمات من المستوى التالي مع ضمان الوفاء باتفاقيات مستوى الخدمة. كما سيؤدي تشريح شبكة الوصول اللاسلكي إلى تقصير وقت الوصول إلى السوق إلى حد كبير وتحسين التكلفة الإجمالية للملكية لمقدمي خدمات الاتصال عند تقديم الخدمات الجديدة.
عند تقديم الخدمات الجديدة، يركز مزودو الخدمة في البداية على الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) والألعاب السحابية وحالات الاستخدام الأخرى المستندة إلى النطاق العريض المتنقل في قطاع السوق الاستهلاكية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق