جوجل تعمل على ميزة مكافحة التتبع لنظام Android

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتطلع جوجل Google إلى تطوير ميزة مكافحة التتبع لنظام Android على غرار الميزة التي تطرحها Apple مع iOS 14.5، وفقًا لـ Bloomberg.

 

يقال إن عملاق التكنولوجيا في المراحل الأولى من استكشاف كيفية تقييد جمع البيانات والتتبع عبر التطبيقات لنظام التشغيل المحمول الخاص به، ومع ذلك، فإنها تعتزم إيجاد حل أقل صرامة من حل آبل حتى لا تنفر شركائها الإعلانيين تمامًا.

 

إذا كنت تتذكر، فإن Apple تدفع بميزة خصوصية "شفافية تتبع التطبيق"، والتي ستطلب من المطورين مطالبة المستخدمين بإذن لتجميع كود تعريف أجهزتهم للمعلنين، مع ترقية قادمة لنظام iOS.

 

يسمح هذا الرمز للمعلنين بتتبع نشاط المستخدم عبر التطبيقات ومواقع الويب، مما يسمح لهم بعرض الإعلانات المستهدفة، كان من المفترض في الأصل أن تبدأ Apple في فرض السياسة الجديدة مع ظهور نظام iOS 14 لأول مرة، لكنها قررت

إعادتها لمنح المطورين مزيدًا من الوقت لجعل تطبيقاتهم متوافقة، كما يمكنك أن تتخيل، لا يسعد الجميع بتطبيقه - فقد حذر فيسبوك، على سبيل المثال، المطورين من أن الميزة يمكن أن تخفض عائدات إعلانات التطبيق، وهاجمت تغييرات الخصوصية بإعلانات صحفية كاملة الصفحة وطلبت مؤخرًا من المستخدمين الاشتراك في تتبع الإعلانات.

 

بينما لم تكشف مصادر بلومبيرج عن الكثير من التفاصيل حول جهود Google، قالوا إن عملاق التكنولوجيا لن يطلب على الأرجح من المطورين تنفيذ مطالبة فورية تطلب من المستخدمين الاشتراك في تتبع البيانات مثل Apple.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق