متفوقًا على واتساب.. تيليجرام التطبيق الأكثر تنزيلًا في يناير

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدو أن Telegram يكتسب أرقامًا من حيث الشعبية حيث أصبح تطبيق المراسلة الآن التطبيق الأكثر تنزيلًا على مستوى العالم في يناير 2021.

 

تأتي هذه المعلومات من تقرير حديث صادر عن Sensor Tower، يأتي الحد الأقصى لعدد التنزيلات من الهند، حيث تبحر سفينة Telegram جيدًا.

 

تكشف البيانات أيضًا أن Telegram قد ترك تطبيق WhatsApp، الذي تراجع الآن إلى المركز الخامس.

 

إليك نظرة على كل ما يكشفه التقرير الجديد

يفوز Telegram على الناس في الهند
يشير التقرير إلى أن Telegram قد حققت إجمالي 63 مليون عملية تثبيت وأن الهند تساهم بنسبة 24 بالمائة من إجمالي التنزيلات، يوضح هذا كيف بدأ الناس يحبون التطبيق

في البلد، تليها إندونيسيا بنسبة 10 في المائة من إجمالي التنزيلات. 

 

تم ضمان شعبية Telegram بشكل أكبر حيث نمت بنسبة 3.8 مرة من حيث التنزيلات منذ يناير من العام الماضي.

 

المركز الثاني اتخذته TikTok، والذي بالمناسبة، لا يزال محظورًا في الهند، لذا، الهنود لا يساهمون هنا، يتم وضع سيجنال في الموضع الثالث، مما يدل على أن شعبية تطبيق المراسلة تكتسب أيضًا زخمًا.

 

احتل موقع Facebook المرتبة الرابعة، لكن ما ليس مفاجئًا هو أن WhatsApp أصبح الآن في المركز الخامس، هذا مقلق بعض الشيء

بالنسبة للتطبيق لأنه تراجع عن المركز الثالث، الذي عقده في ديسمبر 2020.

 

يُعزى موقف WhatsApp المتضائل إلى سياسات الخصوصية التي تم تحديثها مؤخرًا، والتي تكشف بوضوح عن انتهاك الخصوصية، لهذا، كان التطبيق تحت الأضواء السلبية والناس، وتحديداً في الهند، يبحثون عن البدائل، التي وجدوها في Telegram و Signal.

 

على الرغم من أن WhatsApp يضمن مرارًا وتكرارًا أنه لن يعيق تفوق المستخدمين، إلا أن ما سبق يلمح إلى رحلته إلى أسفل المنحدرات، هذا يجعلنا نشعر بالقلق من أن شهرة WhatsApp الكاملة وقاعدة مستخدميه قد تتأثر بشدة إذا لم يفعل أي شيء لتصحيح الفوضى التي أحدثها.

 

وتشمل التطبيقات الأخرى في القائمة Instagram في المركز السادس، و Zoom في المركز السابع، و MX TakaTak في المركز الثامن، و Snapchat في المركز التاسع، و Facebook Messenger في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق