الصين تتخذ إجراءات صارمة ضد عمالقة التكنولوجيا لمكافحة الاحتكار

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقوم الصين بقمع تكتلات التكنولوجيا الكبيرة من خلال تشديد إرشادات مكافحة الاحتكار لخدمات الإنترنت والدفع الرقمي. تمنع القواعد الجديدة الشركات بشكل فعال من إجبار البائعين على الاختيار بين اللاعبين البارزين عبر الإنترنت ، وهي ممارسة شائعة في البلاد ، وفقًا لتقارير رويترز.

تستهدف الإرشادات الشركات الصينية ذات الوزن الثقيل بما في ذلك مزودي التجارة الإلكترونية مثل Taobao و JD.com من مجموعة Alibaba وخدمات الدفع عبر الهاتف المحمول مثل Alipay من Ant Group أو WeChat Pay من Tencent. وفقًا لهيئة مراقبة المنافسة في البلاد ،

تأتي الحملة في أعقاب التقارير المتزايدة عن سلوك مكافحة الاحتكار عبر الإنترنت ، والتي ترى الصين تتصارع مع قضايا مماثلة للولايات المتحدة حول النمو غير المنضبط للتكنولوجيا الكبرى.

سيوقف المنظم أيضًا الشركات عن تثبيت الأسعار ، وتقييد المنافسين ، واستخدام بياناتهم وامتيازاتهم الخوارزمية بهدوء لاستغلال السوق. في نهاية المطاف ، تنص الخطة على "إيقاف السلوكيات الاحتكارية في اقتصاد المنصة وحماية المنافسة العادلة في السوق" ، حسبما تنص إدارة الدولة

لتنظيم السوق على موقعها على الإنترنت.

تعزز القواعد مشروع قانون صدر في نوفمبر وتستند إلى التدقيق الأوسع للجهة التنظيمية لقطاع التكنولوجيا. اكتسب انعكاس سياسة الصين تجاه عمالقة التكنولوجيا المحليين سمعة سيئة في الأشهر الأخيرة عندما أمرت الملياردير جاك ما بتقليص خطط التوسع لشركة تابعة. طُلب من مجموعة آنت التابعة لشركة علي بابا في ديسمبر / كانون الأول أن تحافظ على طموحاتها للتوسع بما يتجاوز المدفوعات ليشمل الإقراض والتأمين وإدارة الثروة.

بعض التطبيقات المعنية محظورة بالفعل في الولايات المتحدة ، من خلال أمر تنفيذي وقعه الرئيس السابق دونالد ترامب في ذروة الحرب التجارية ضد الصين. كما حظرت الهند ما مجموعه 59 تطبيقًا صينيًا في أعقاب نزاع إقليمي مع الصين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق