تويتر: لن نحظر النشطاء والصحفيين والسياسيين في الهند

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال موقع تويتر في إحدى المدونات إنه لن يحظر حسابات السياسيين والصحفيين والنشطاء في الهند، على الرغم من أن حكومة مودي أمرت بذلك.

 

كتب Twitter Safety: "لم نتخذ أي إجراء بشأن الحسابات التي تتكون من كيانات إخبارية وصحفيين ونشطاء وسياسيين، للقيام بذلك، نعتقد أنه ينتهك حقهم الأساسي في حرية التعبير بموجب القانون الهندي".

 

ومع ذلك، قام موقع Twitter بتقييد وحتى تعليق 500 حساب بشكل دائم والتي كانت جزءًا من أوامر الحجب الأولية من وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات (MeitY)، تم حظر

الحسابات الأخرى في الهند فقط، لكنها لا تزال متاحة خارج البلاد، وفقًا لسياسة المحتوى المحتجزة في الدولة على تويتر.

 

في الأسبوع الماضي، حذرت الحكومة الهندية تويتر من أنه يجب عليها إزالة "المحتوى التحريضي" خشية أن يواجه الموظفون عقوبة السجن المحتملة، بموجب المادة 69 أ من قانون تكنولوجيا المعلومات في البلاد. جاء ذلك بعد أن قام تويتر بإلغاء حظر 257 حسابًا ينتقد حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، بعد حظرها في البداية.

 

قال موقع Twitter إنه تلقى بالفعل عدة أوامر حظر، من بين هذين الأمرين، كان اثنان من أوامر الحظر الطارئة التي امتثلنا لها مؤقتًا ولكننا استعدنا لاحقًا الوصول إلى المحتوى بطريقة نعتقد أنها تتفق مع القانون الهندي، بعد أن أبلغنا MeitY بهذا، تلقينا إشعارًا بعدم الامتثال.

 

قام بعض المستخدمين بالتغريد باستخدام الهاشتاج #modiplanningfarmersgenocide، في إشارة إلى الإصلاحات الزراعية في نيودلهي، قالت تويتر إنها حظرت بعض هذه الحسابات، قائلة إنها انتهكت قواعد تويتر ضد العنف والإساءة ورغبات الأذى والتهديدات التي يمكن أن تؤدي إلى ضرر غير متصل بالإنترنت، ومع ذلك، لم يتم تقييد الآخرين الذين كانوا يدعمون المزارعين والاحتجاجات ببساطة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق