BARS.. فيسبوك يطلق تطبيق تجريبي يشبه TikTok

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قدم قسم البحث والتطوير في فيسبوك، فريق NPE، تطبيقًا تجريبيًا آخر يتمحور حول الموسيقى، يطلق عليه BARS، ويهدف إلى منح مغني الراب الطموحين طريقة لتسجيل أغانيهم من خلال التأثيرات الصوتية بجودة استوديو التطبيق والإيقاعات التي تم إنشاؤها بشكل احترافي، بالإضافة إلى مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

يمكن للمستخدمين الاختيار من بين العديد من الإيقاعات المتاحة، وإذا كتبوا داخل التطبيق، فستقوم BARS تلقائيًا باقتراح الكلمات التي تتوافق مع ما يكتبونه.

 

يحتوي التطبيق على عوامل تصفية صوتية ومرئية وميزة ضبط

تلقائي يمكن للمستخدمين الاستفادة منها لإنشاء منتج مصقول، هناك أيضًا وضع التحدي، حيث سيضطر المستخدمون إلى موسيقى الراب الحرة أثناء دمج إشارات الكلمات المقترحة تلقائيًا.

 

كما تلاحظ TechCrunch، يبدو أن BARS هي محاولة أخرى لمنافس TikTok، وإن كان متخصصًا، حيث يمكن أن يصل طول كل مقطع فيديو إلى 60 ثانية فقط، يحتوي التطبيق أيضًا على واجهة مستخدم مماثلة، مع واجهة فيديو عمودية ذات تبويبين.

 

في أواخر العام الماضي، أطلق

فريق NPE التطبيق التجريبي Collab، والذي يسمح للمستخدمين بالتعاون في مقاطع الفيديو الموسيقية دون الحاجة إلى الاجتماع شخصيًا، أخبر الفريق TechCrunch أن الوباء لعب دورًا في إنشاء كلا التطبيقين.

 

قال عضو الفريق DJ Iyler للنشر: "أعلم أن الوصول إلى استوديوهات التسجيل ومعدات الإنتاج باهظة الثمن يمكن أن يكون محدودًا لمغني الراب الطموحين، كما أدى الوباء العالمي إلى إيقاف العروض الحية حيث غالبًا ما نبتكر أعمالنا ونشاركها".

 

أطلق Facebook BARS كإصدار تجريبي مغلق لأجهزة iPhone، مع تحميل مقاطع الفيديو الأولى من قبل أعضاء الفريق، إنه موجود حاليًا في App Store، ويمكن لمغني الراب المهتمين الآن تنزيله لحجز اسم المستخدم الخاص بهم والاشتراك في قائمة الانتظار.

0 تعليق