(شاهد) مسبار ناسا يحمل صورة عائلية لإخوته الروبوتات إلى المريخ

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مثل أي قطعة جيدة من الأجهزة عالية التقنية، تتميز المركبة المتجولة Perseverance التابعة لوكالة ناسا ببيضة عيد الفصح مخبأة على مرأى من الجميع، منذ هبوطها على سطح المريخ في 18 فبراير، شاركت وكالة ناسا آلاف الصور التي التقطتها المركبة الجوالة.

 

وإذا نظرت عن قرب بما فيه الكفاية، كما فعل الفضاء، فسوف تلتقط ملصقًا مثبتًا أعلى جسمه، يصور هذا الملصق المثابرة وكل مركبة ناسا الفضائية الأخرى للوصول بنجاح إلى سطح المريخ.

 

who’ve gone before me, and to new possibilities ahead. This is a Twitter Status This is a Twitter Status This is a Twitter Status — NASA's Perseverance Mars Rover (@NASAPersevere)


من اليسار إلى اليمين، يمكنك رؤية Sojourner و Spirit and Opportunity و Curiosity والمثابرة في ترتيب هبوطها على الكوكب الأحمر: 1997 و 2004 و 2012 و 2021، في أقصى يمين الملصق توجد طائرة هليكوبتر تابعة لناسا Ingenuity، التي اشتعلت في رحلة المثابرة وستحاول الطيران في سماء المريخ في وقت لاحق من هذا العام.

 

بعد أن شاهد الناس صورة العائلة، شارك الدكتور موجيجا كوبر، مهندس حماية الكواكب في مختبر ناسا في مختبر الدفع النفاث، صورة من الملصق الذي تم التقاطه قبل مغادرته الأرض.

 


بينما كان يسرق قلوب المهووسين في كل مكان، تتمثل مهمة المثابرة الحقيقية في العثور على علامات على الحياة الميكروبية القديمة، في وقت ما في الأسابيع القليلة المقبلة، تخطط ناسا لأخذ العربة الجوالة في رحلة تجريبية قصيرة قبل استكشاف المزيد في حفرة جيزيرو، ستبدأ المثابرة في جمع العينات بمجرد أن تجد مكانًا واعدًا للحفر.

0 تعليق