الولايات المتحدة تتخذ إجراءات ضد روسيا بشأن هجوم SolarWinds

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستعد الولايات المتحدة للرد على روسيا بعد تحديد أن الدولة ربما كانت متورطة في هجوم سولارويند الإلكتروني، وأكدت المتحدثة الإعلامية للبيت الأبيض جين بساكي لشبكة سي إن بي سي، دون تقديم تفاصيل محددة، أن الحكومة ستنفذ مزيجًا من الإجراءات المرئية وغير المرئية.

 

وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، قد تبدأ الولايات المتحدة في تنفيذ هذه الإجراءات في غضون الأسابيع الثلاثة المقبلة، وأبلغت المصادر المنشور أنه سيتم فرض المزيد من

العقوبات الاقتصادية على روسيا، بينما من المرجح أن يوقع الرئيس جو بايدن على أمر تنفيذي بهدف جعل الشبكات الحكومية أكثر أمانًا.

 

اخترق المتسللون العديد من الوكالات الفيدرالية التي استخدمت التكنولوجيا من شركة SolarWinds لتكنولوجيا المعلومات، أثر الهجوم على العديد من شبكات الشركات أيضًا.

 

قالت Microsoft الشهر الماضي إنه على الرغم من أن قراصنة SolarWinds

لم يحصلوا على بيانات العملاء، إلا أنهم وضعوا أيديهم على كود المصدر لثلاثة منتجات.

 

 من المرجح أن تتعامل إدارة بايدن مع تداعيات اختراق رئيس آخر، يُزعم أن الصين كانت وراءه، طرحت Microsoft الأسبوع الماضي إصلاحًا لثغرات Exchange Server، وقالت إن مجموعة صينية ترعاها الدولة استغلت هؤلاء في اختراق شبكات الشركات والمنظمات المختلفة.

 

قالت مايكروسوفت إن الهجمات كانت محدودة ومستهدفة، ومع ذلك وفقًا لرويترز، تم اختراق أكثر من 20 ألف منظمة أمريكية، يقال إن عشرات الآلاف من المنظمات في جميع أنحاء آسيا وأوروبا قد تأثرت أيضًا.

0 تعليق