تقارير: تسريب بيانات 500 مليون مستخدم على LinkedIn و الشركة ترد

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد الأخبار التي راجت خلال الأيام الماضية حول موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و تسريب بيانات أكثر من 533 مليون مستخدم أصبحت بياناتهم موجودو على الإنترنت، فإن تقارير جديدة أشارت إلى أن موقع التواصل الاجتماعي المهني الشهير LinkedIn بدوره تعرض لعملية كبيرة لتسريب البيانات.

فقد أشار موقع "CyberNews" المتخصص إلى أن أحد الهاكرز يزعم أنه يمتلك قاعدة بيانات تضم أكثر من 500 مليون حساب لمستخدمين على موقع التواصل الاجتماعي LinkedIn، و تهم هذه الحسابات معلومات متنوعة فيما يتعلق بأسماء المستخدمين أسماء تعريفهم و أرقام هواتفهم و عناوينهم البريدية بالإضافة إلى جنسهم و أماكن عملهم و معلومات أخرى خاصة عنهم، حيث يطلب الهاكرز ما لا يقل عن 1000 دولار لبيع هذه البيانات.

و تذكرنا هذه الأخبار كما أشرنا بالخبر الجديد حول قرصنة بيانات فيسبوك، من جانبها ردت شركة LinkedIn عبر بيان حيث قالت: "لقد حققنا في مجموعة بيانات مزعومة على LinkedIn تم طرحها للبيع وقررنا أنها في الواقع عبارة عن تجميع للبيانات من عدد من المواقع والشركات. يتضمن بيانات ملف تعريف الأعضاء المتاحة للجمهور والتي يبدو أنه تم سحبها من LinkedIn. هذا ليس اختراقًا لـ LinkedIn ولم يتم تضمين بيانات حساب عضو خاص على LinkedIn في ما تمكنا من مراجعته".

يذكر أن موقع التواصل الاجتماعي المهني LinkedIn تابع لشركة مايكرسوفت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق